إحصائيات وزارة الصحة البلجيكية ليوم الثلاثاء ( فييروس كورونا المستجد )

admin2 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
admin
Geen onderdeel van een categorie
إحصائيات وزارة الصحة البلجيكية ليوم الثلاثاء ( فييروس كورونا المستجد )

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد أحصت 876 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، بمجموع 12 ألفا و775 حالة مؤكدة، بينما غادر 1696 شخصا المستشفيات بعد تمثالهم للشفاء.

وأشارت اللجنة الفيدرالية لتتبع تطور الوباء، خلال ندوتها الصحفية اليومية، إلى إحصاء ما مجموعه 705 حالة وفاة ناجمة عن فيروس “كوفيد-19” ببلجيكا، بعد تسجيل 192 وفاة جديدة (98 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية).

وأوضح الناطق الفيدرالي باسم لجنة محاربة فيروس “كوفيد-19″، إيمانويل أندري، أنه من بين حالات الوفاة الجديدة، وافت المنية فتاة تبلغ 12 سنة من العمر جراء مضاعفات المرض، مشيرا إلى أنه “حدث نادر للغاية لكنه يصيبنا بالصدمة”.

من جهة أخرى، يخضع حاليا 4920 شخصا للعلاج في المستشفيات، بعد أن تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، أي 485 حالة استشفاء أكثر بليلة قبل ذلك، منهم 1021 يخضعون للعلاج بالعناية المركزة.

وكان مجلس الأمن القومي البلجيكي، الذي اجتمع يوم الجمعة الماضي برئاسة صوفي ويلميس، رئيسة الوزراء، قد قرر تمديد الحجر الشامل ببلجيكا إلى غاية 19 أبريل المقبل، سعيا إلى الحد من انتشار وباء فيروس كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.