إسبانيا تفرض تدابير صارمة من بينها حظر التجول بعد اعلانها عن حالة الطوارئ

admin25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
إسبانيا تفرض تدابير صارمة من بينها حظر التجول بعد اعلانها عن حالة الطوارئ

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

مباشرة بعد انتهاء أشغال الاجتماع الحكومي الاستثنائي بالعاصمة مدريد، أطل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز على مواطنيه في تصريح إعلامي يكشف من خلاله عن آخر الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف محاصرة تفشي فيروس كورونا، بعدما تضاعفت أعداد المصابين بشكل مخيف في الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد، أكد المسؤول الإسباني أنه اتخذ قرارا يقضي بإعلان حالة الطوارئ بالبلاد إلى غاية أبريل المقبل، مع اتخاذ حزمة من الإجراءات الصارمة، وفي مقدمتها فرض حظر ليلي للتجول يبتدئ من الساعة 11 وينتهي بحلول 6 صباحا، مع منح الحكومات المحلية صلاحية تقريب موعد أو تأخيره بساعة واحدة حسب خصوصيات كل منطقة.

بالإضافة إلى ذلك، بات التنقل بين المقاطعات الإسبانية ممنوعا ويتطلب ترخيصا رسميا بدءا من يوم غد الإثنين، في إجراء يهدف إلى تقليل تحركات المواطنين قدر الإمكان حتى لا تتسع دائرة المناطق الموبوءة أكثر فأكثر، حيث تم منح رؤساء المقاطعات حق إغلاق حدود المناطق التي يدبرون شؤونها.

كما تم منع كل أشكال التجمعات التي تضم أكثر من 6 أشخاص، وذلك لمدة 15 يوما قابلة للتمديد في حال استمرار تدهور الحالة الصحية بالبلد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.