إصابة 18 من رجال الشرطة الألمانية أثناء فض احتجاج ضد قيود كورونا في برلين

admin2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
إصابة 18 من رجال الشرطة الألمانية أثناء فض احتجاج ضد قيود كورونا في برلين

ميديا تيفي /

افادت الشرطة الألمانية في العاصمة برلين في وقت مبكر صباح اليوم الأحد إن 18 من أفرادها أصيبوا أثناء فض احتجاج ضد القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وحسب ما ذكرته الشرطة الالمانية اليوم الاحد بعد ما اصيب 18 من افرادها انه تم نقل ثلاثة ضباط الى المستشفى للعلاج وهم في حالة حرجة .
وجاء في بيان لسلطات المدينة الواقعة في جنوب غرب ألمانيا أن “الشرطة تعمل حاليا على جمع الأدلة وتقوم باستجواب أكثر من 20 شخصا وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي”.

فيما أصدر رئيس حكومة ولاية بادن فورتمبرغ وينفريد كريتشمان بيانا جاء فيه “أدين بشدة هذا التفشي الوحشي للعنف، هذه الأفعال المرتكبة ضد الأشخاص والممتلكات هي أعمال جرمية ويجب أن تلاحق قضائيا وأن تدان”.

وقد تمكنت الشرطة من فض التظاهرة التي شارك فيها حوالي 20 ألف شخص، على أساس أن المنظمين لم يلتزموا بالقواعد الصحية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق إنها نشرت 1100 من رجالها يوم السبت لمراقبة الحدث وفضه.

وطالبت الشرطة المشاركين عدة مرات في بداية الأمر بالانصراف، وقامت باحتلال منصة المظاهرة بعدما أنزلت العديد من المنظمين من فوقها وسط صيحات احتجاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.