اختفاء “حراكة” أبحروا من سواحل الحسيمة

admin5 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
اختفاء “حراكة” أبحروا من سواحل الحسيمة

ميديا تيفي / جمال الفكيكي

أَطْلَقَ خفر السواحل الإسباني، أخيراً، عملية بحث واسعة النطاق في بحر البوران على قارب قالت مصادر إنه كان يُقِل 11 مرشحاً للهجرة السرية، وكان أَبْحَرَ من سواحل الحسيمة.
وأوضحت بعض المصادر أن القارب أصيب بعطب على بعد 38 ميلاً بحرياً شمال الحسيمة ، حسب الإشعار الذي توصلت به السلطات الإسبانية من قبل السفن العابرة للمنطقة السالفة الذكر.
وحسب المصادر ذاتها، فإن القارب فقد محرکه، ما شكّل خطراً على سلامة ركابه، حيث تُسابِق السلطات الإسبانية الزمن من أجل العثور عليه.
وتلقت السلطات ذاتها إشعاراً حول القارب صباح اليوم نفسه، إلا أن البحث عنه لم يُسفِر عن أي نتيجة ، كما أنها لا تتوفر على معلومات كافية
ودقيقة حول المدة الزمنية التي قضاها المهاجرون السريون في عرض البحر. ومن جهة أخرى، أفادت مصادر مطلعةٌ أن عناصر تابعة للبحرية الملكية، أوقفت صباح اليوم ذاته 49 مرشحاً للهجرة السرية، كانوا على متن زورقين مطاطيين، على مسافة حوالي 1.000 متر في عرض بحر السواني التابع لجماعة آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة .

الصورة تعبيرية فقط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.