البرلمانية المغربية عن دائرة الناظور فاطمة الكشوطي في لقاء تواصلي مع الجالية المغربية ببلجبكا

EUROMAGREB15 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
EUROMAGREB
أوروبا
البرلمانية المغربية عن دائرة الناظور فاطمة الكشوطي في لقاء تواصلي مع الجالية المغربية ببلجبكا

أورو مغرب .

نظمت الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا ، لقاء تواصليا مع البرلمانية المغربية فاطمة الكشوطي عن حزب الحركة الشعبية عن دائرة الناظور بحضور عمدة المدينة واعضاء برلمان المجلس البلدي وبحضور بعض افراد الجالية التونسية .

اللقاء اعتبر بمثابة مناسبة تعارف بين الجالية المغربية والبرلمانية الناظورية فاطمة الكشوطي و تبادل الاراء خصوصا وان “المغرب يقف أمام عدة تحديات ليس من السهل التعاطي معها، حيث يجب إيجاد حلول سريعة لها، ما دام هناك رغبة في الإصلاح .

كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل إسهامات الجالية في عملية تنمية البلاد وفق نهج شمولي حيث كان لقاء مثمرا من كل الجوانب .

وبما ان المغرب يُريد الاستفادة من الكفاءات المغربية المقيمة في المهجر، والتواصل معها قصد تعبئتها في تنمية بلدها الأصلي والدفاع عن مصالحه في الخارج يجب تكثيف اللقائات مع ابناء الجالية بديار المهجر علما ان الدور الذي يمكن أن تلعبه الجالية المغربية المقيمة بالخارج في التنمية الاقتصادية بالمغرب مع ارتفاع مستوى الثقافة في صفوف أفراد الجالية يجعلها تزخر بعدد من الطاقات والكفاءات والموارد البشرية المؤهّلة، وهو ما يستلزم الاعتناء بهذه الكفاءات والاستفادة منها، خصوصا في ظل وجود أوراش بحاجة إلى هذه الكفاءات في المغرب، “وهذه إحدى القضايا التي تصارع عليها البلدان، من أجل جلب الكفاءات، التي لا تعني بالضرورة الرجوع النهائي، ولكن ابتكار طرق للاستفادة من خبراتهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.