“البوليساريو” تتلقى صفعة موجعة من المنتظم الدولي و”المينورسو” تشدد المراقبة عليها

Admin26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
“البوليساريو” تتلقى صفعة موجعة من المنتظم الدولي و”المينورسو” تشدد المراقبة عليها

أخبارنا المغربية : الرباط

تلقت جبهة “البوليساريو” صفعة وصفها المتتبعون بالموجعة، من طرف المنتظم الدولي، بعد القلالقل الأمنية التي حاولت فرضها على أرض الواقع بالمنطقة العازلة، في الصحراء المغربية.

ومباشرة، بعد الاستفزازات الجبانة للمغرب، ببئر لحلو ومعبر الكركرات ومناطق أخرى، دخلت الجبهة الوهمية في مواجهة مباشرة مع قوات “المينورسو”، خصوصا بعدما ضاقت موريتانيا ذرعا بالتصرفات الصبيانية لبلطجية المرتزقة.

وزادت عزلة الجبهة، بعدما رفض من دفعتهم لإشعال المنطقة، التعاون مع قوات حفظ السلام بالصحراء المغربية، بل ورفضوا حتى وساطتها.

في هذا الإطار، قررت “المينورسو” تشديد مراقبتها على المرتزقة وقطاع الطرق التابعين للبوليساريو، عبر استقدام تعزيزات بشرية وتقنية مهمة.

وفي محاولتها، لإنهاء مهزلة البلطجية وقطاع الطرق، ستتعزز “المينورسو” بفريق متكامل يصل عدده إلى 100 عنصر جديد، حسب ما أورد منتدى “فورساتين” المتخصص.

كما ستقوم “المينورسو”، بطلعات جوية منخفضة متتالية، لتوثيق ما أسماه المنتدى المذكور بالخروقات المرتكبة من طرف بلطجية “البوليساريو”.

وسيعمل الفريق المتخصص كذلك، على تجميع معطيات دقيقة عن الوضع الميداني، وتوثيق التحاق المجموعات الجديدة القادمة من المخيمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.