العالم “رشيد اليزمي” يقدم للمغرب اختراعا تتمناه كل دول العالم وعراقيل إدارية قد تفشل المشروع

admin14 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
العالم “رشيد اليزمي” يقدم للمغرب اختراعا تتمناه كل دول العالم وعراقيل إدارية قد تفشل المشروع

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تعبيرا منه عن حبه للمغرب ووطنيته الصادقة، كشف العالم المعروف “رشيد اليزمي” عن اتخاذه لقرار يقضي بمنح المملكة واحدا من أهم الاختراعات التي توصل إليها حديثا والتي قد تجعل من بلدنا قطبا صناعيا رائدا في الصناعات الكهربائية.

القرار كشف عنه اليزمي خلال ندوة رقمية نظمها معهد صندوق الإيداع والتدبير أمس الثلاثاء، حيث أكد أن الأمر يتعلق بتقنية حديثة وغير مسبوقة توصل إليها ستمكن من شحن بطاريات السيارات الكهربائية في غضون 20 دقيقة بدل ساعة كاملة التي تستخدمها الدول المتقدمة.

وقال اليزمي أنه عرض على المسؤولين المغاربة استغلال هذه التقنية والاستثمار فيها عوض الموافقة على العروض الضخمة التي تلقاها من الخارج، لكنه نبه إلى أنه ينتظر ردا في أجل أقصاه دجنبر المقبل، وإلا سيكون مضطرا لسحب عرضه واختيار دولة أخرى لتبني المشروع.

وشدد العالم المعروف عالميا على ان التقنية الجديدة إن استثمر فيها المغرب ستمكنه من التفوق على عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم شكرة “تيسلا”، وهو ما يعني خلق الآلاف من مناصب الشغل الجديدة، لافتا إلى أن العراقيل الإدارية المعتادة قد تحرم المغاربة من هذه الفرصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.