المؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية تنظم مؤتمر تحضيري للأسابيع الدولية ضد العنصرية لسنة 2021 بمشاركة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.

admin22 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اخبار الجالية
المؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية تنظم مؤتمر تحضيري للأسابيع الدولية ضد العنصرية لسنة 2021 بمشاركة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.

ميديا تيفي

احتضنت قاعة المؤتمرات “إيرباخر هوف” بمدينة ماينز، عاصمة ولاية راينلاند بفالز الألمانية، يوم الإثنين 2020/9/21 المؤتمر التحضيري لفعاليات الأسابيع الدولية لمحاربة العنصرية لسنة 2021 بمشاركة 60 شخصية من مختلف ربوع ألمانيا من ممثلي الإدارة العمومية، والهيئات السياسية، والنقابية، والدينية، والمجتمع المدني.
والمؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية تأسست منذ أزيد من 25 عاما، وتعنى ببرامج، ومشاريع مختلفة تهدف إلى نبذ الكراهية، والعنصرية بجميع أشكالها، وألوانها داخل المجتمع الألماني.
وقد افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية لوزيرة الاندماج الولائية، آنا شبيغل، تلتها كلمة المدير العام للمؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية، الدكتور يورغن ميكش، التي قدمها نيابة عن رئيسة المؤسسة، كلاوديا روته، التي تشغل أيضا منصب نائب رئيس البوندستاغ (البرلمان الألماني).
كما شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبدالصمد اليزيدي، بصفته مؤسسا، وعضو مجلس إدارة مشروع “جنبا الى جنب” التابع للمؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية، والذي يعنى بمواساة، ومساعدة ضحايا جرائم الكراهية، والعنف العنصري عبر تأطير ورشة عمل تحت عنوان “الأديان تستضيفكم”، ناقشت مشروع تبادل الزيارات، وفتح أبواب دور العبادة، وتنظيم موائد حوارية أثتاء الأسابيع الدولية لمحاربة العنصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.