المانيا: مفوض المجلس الأعلى للمسلمين المكلف بملف اللجوء، يجري محادثات بمقر برلمان هيسن

admin19 يونيو 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
المانيا: مفوض المجلس الأعلى للمسلمين المكلف بملف اللجوء، يجري محادثات بمقر برلمان هيسن
متابعة:
اجتمع الدكتور ايركو كلاش، مفوض المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، المكلف بملف اللجوء، والرياضة، يوم الأربعاء 2010/6/17 برئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية هيسن، نانسي فايزر. وتناول الطرفان أثناء اللقاء التواصلي الذي تم بمقر البرلمان الولائي بمدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن، مواضيع مختلفة كان على رأسها إدماج اللاجئين في المجتمع من خلال برامج اللغة، والتكوين، والرياضة حيث أبرز الدكتور كلاش عمله، وما حققه في العمل مع اعداد كبيرة من الشباب اللاجئين من خلال جمعية رياضية أسسها لهذا الغرض.
وقد شكرت فايزر، رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية هيسن، مفوض المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا على حرصه، واهتمامه بتحسين الظروف الاجتماعية، وتكافئ الفرص لدى فئة الشباب اللاجئين من ويلات الحروب، والأزمات إلى ألمانيا. واعتبرت القيادية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدكتور كلاش أحسن سفير، وقدوة لإدماج اللاجئين داخل المجتمع الألماني لأنه هو الآخر دخل إلى ألمانيا لاجئا دون إمكانيات ليتحول بجهوده، وانفتاحه على بلده الجديد، وبإجتهاده في مساره العلمي، والرياضي إلى أستاذ جامعي في إحدى أعرق الجامعات، وبطل ألمانيا في رياضة الكراطيه.
إضافة إلى هذا الموضوع الرئيسي تناول الطرفان ملفات أخرى لا تقل أهمية مثل مشكلة العنصرية المؤسساتية، والإسلاموفوبيا، واتساع هوة الفوارق الإجتماعية في ألمانيا.

media2  - EUROMAGREB.COM

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.