المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يرحب بتعيين المجلس الأوروبي هولتكن دانيال مبعوثا خاصا لشؤون معاداة السامية، وعداء المسلمين

admin10 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اخبار الجالية
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يرحب بتعيين المجلس الأوروبي هولتكن دانيال مبعوثا خاصا لشؤون معاداة السامية، وعداء المسلمين

ميديا تيفي

رحب أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، بتعيين المجلس الأوربي هولتكن مبعوثا خاصا لشؤون معاداة السامية، وعداء المسلمين، واعتبر ذلك خطوة في الطريق الصحيح، وبداية اعتراف بالتحدي الكبير الذي تواجهه أوربا في مجال تكريس مبادئ الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وقيم التعايش السلمي، معبرا عن أمله أن تقود هذه المبادرة إلى حلول عملية لمواجهة كل أشكال العنصرية، والكراهية ضد المواطنين الأوربيين ذوي الأصول الأجنبية عامة، وضد المسلمين خاصة.
ومما جاء في كلمة الأمينة العامة، ماريا بيجينوفيتش بوريتش، بهذا الخصوص: “الإسلام ينتمي اليوم إلى أوروبا، تمامًا مثل اليهودية. ومع ذلك فإن العديد من المواطنين اليهود، والمسلمين يرون أنفسهم الآن معرضين للتحريض المتزايد – أيضًا على الإنترنت – ويخافون من الهجمات الإجرامية. إن محاربة معاداة السامية، ومعاداة المسلمين مهمة أوروبية”.
ويسعى هولتغن (Höltgen) كمفوض خاص إلى تعزيز تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، ووضع استراتيجيات مشتركة لمنع العداء تجاه اليهود، والمسلمين. ويشغل دانيال هولتغن منصب مدير الاتصالات في مجلس أوروبا منذ عام 2010. قبل ذلك كان يشغل مناصب قيادية في الحكومة الألمانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.