المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في إحياء الذكرى الأليمة للاعتداء على كنيس يهودي بألمانيا

admin9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اخبار الجالية
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في إحياء الذكرى الأليمة للاعتداء على كنيس يهودي بألمانيا

ميديا تيفي

حضر السيد أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا إلى جانب رئيس الجمهورية الألمانية ، وعدد من شخصيات رفيعة المستوى ، مراسيم التأبين السنوي لضحايا الاعتداء اليميني المتطرف على كنيس يهودي في مدينة هالة الألمانية وذلك يوم الجمعة التاسع من أكتوبر لهذا العام 2020.
وقد حضر هذا التأبين كل من رئيس الجمهورية الألمانية، فالتر شتاين ماير، ورئيس الحكومة الولائية، وممثل الطائفة اليهودية، بالإضافة إلى عمدة المدينة، وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى.
وقد عبر المشاركون عن تعاطفهم الشديد مع ذوي الضحايا، مؤكدين استنكارهم لهذه الاعتاءات الإرهابية، وضرورة التصدي لها بكل حزم، وعلى كل المستويات.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى، قد زار الكنيس اليهودي رفقة وزير الداخلية الألماني بعد الحادثة مباشرة، حيث قدم تعازيه لذوي الضحايا. كما أن عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى، قد زار الكنيس اليهودي في يناير الماضي رفقة الدكتور محمد عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي، حيث تم تقديم واجب العزاء لذوي الضحايا، والتعبير عن التعاطف الشديد معهم في هذه المحنة.
وقد حاول يميني متطرف في 2019/10/9 اقتحام كنيس يهودي بمدينة هالة الألمانية، حيث كان يحتفل مجموعة من الناس بين 70 و80 بيوم الغفران (كيبور). وبعدما عجزَ الجاني عن دخول الكنيس، قتلَ امرأة عابرةً في الشارع، واستهدف مطعما تركيا، وألقى قنبلة على الباب قبل إطلاق النار داخله. وكانت حصيلة الهجوم: قتيلان، وجريحان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.