المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشيد بدعوة البابا إلى إعلاء قيم الأخوة الإنسانية

Admin26 نوفمبر 2020آخر تحديث :
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشيد بدعوة البابا إلى إعلاء قيم الأخوة الإنسانية

ميديا تيفي

ثمن السيد أيمن مزيك ، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا دعوة البابا إلى إعلاء قيم الأخوة الإنسانية، إذ دعا أتباع جميع الأديان إلى بذل المزيد من الجهد من أجل السلام ، ووضع حد للحروب، والصراعات التي تفاقمت أضرارها بسبب جائحة كورونا.

وقد أشار البابا في هذه الدعوة إلى اللقاء الذي جمعه مع الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في أبو ظبي حيث تم التأكيد على الكرامة الإنسانية، وعلى أن الله تعالى خلق جميع الناس سواسية بنفس الحقوق، والواجبات، ودعاهم إلى تحقيق الأخوة الإنسانية في هذا العالم.

وعلق مزيك على دعوة البابا بقوله: “لأول مرة يشارك مسلم، وهو أمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، القاضي محمد عبد السلام، في التقديم الرسمي لدعوة البابا هذه.”

وأكد رئيس المجلس الأعلى إلى أن هذه الدعوة جديرة بالاهتمام، وأنها تأتي ردا على دعاوى التطرف، والعنف من من أتباع كل الديانات، والملل، والإيديولوجيات. وقال في هذا الصدد: “أحببت أن أؤكد على أهمية هذه الدعوة التي ربما صُرفت عنها الأنظار بسبب ما يعيشه العالم من اضطرابات، وتقلبات في ظل هذا الوباء.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.