المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يعيد انتخاب رئيسه، وأمينه العام لولاية جديدة

EUROMAGREB19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
EUROMAGREB
أخبار دولية
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يعيد انتخاب رئيسه، وأمينه العام لولاية جديدة

اورو مغرب :

عقد المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 جمعه العام في مدينة كولونيا لانتخاب مجلس إدارة جديد خلفا للمجلس المنتهية ولايته. وقد جدد الجمع العام ثقته بأيمن مزيك إذ اختاره مرة أخرى رئيسا لمجلس الإدارة، كما اختار عبد الصمد اليزيدي أمينا عاما للولاية الجديدة.
إضافة إلى ذلك انتخب الجمع العام كلا من السيدة أوزليم باشوز (Özlem Başöz)، ودانييل عابدين نائبين للرئيس، ومحمد أبو القمصان أمينا للخزينة. هذا وقد تم انتخاب كلا من سمير بوعيسى، وعبد الكريم أهروبا عضوين جديدين في مجلس الإدارة إلى جانب العضوين السابقين السيدة نورهان سويكان (Nurhan Soykan)، والدكتور محمد خلوق.

وقد صرح أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، في هذا الصدد بتأكيد طاقم الإدارة الجديد على ضرورة مواصلة التعاون مع المنظمات الإسلامية، والمؤسسات السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك مؤسسات الحكومة الاتحادية، وحكومات الولايات المختلفة. إضافة إلى ذلك عبّر مزيك عن رغبة المجلس في دمج الهياكل المحلية، والمساجد التابعة له في أنشطة المجلس الأعلى بشكل أقوى مما هو عليه الآن في المرحلة القادمة.

وبهذه المناسبة يتوجه مجلس الإدارة الجديد للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بخالص الشكر، والثناء لأعضاء الجمع العام على منحه الثقة، راجيا من الله العون، والتوفيق، والسداد فيما يقوم به من جهود في سبيل خدمة الإسلام، والمسلمين، وترسيخ ثقافة العيش المشترك، والمواطنة الحقة في ألمانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.