المغرب يقيد المراكب القادمة من مليلية

euromagreb7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
euromagreb
أخبار دولية
المغرب يقيد المراكب القادمة من مليلية

حظر المغرب دخول 397 قاربًا في المارينا إلى أراضيه و 145 قاربًا آخر في ميناء الصيد بالمدينة. لم تصدر سلطات الناظور تصاريح لهذه القوارب من مليلية

لا يُسمح لأي قارب من مليلية بالوصول إلى مسافة 200 متر من الساحل المغربي. يجب على مالكي القوارب الآن طلب وثيقة من ميناء بني أنصار تمنحهم الإذن بدخول ميناء الناظور. وقالت بعض المصادر لصحيفة El Faro de Melilla إنها نفس الوثيقة التي كانوا يطلبونها قبل الوباء.

وتستغرق العملية ست ساعات. يجب عليهم التوجه إلى ميناء بني أنصار للحصول على ختم دخول ، ثم العودة إلى ميناء أتاليون للحصول على جواز سفر للناظور وتصريح دخول للمغرب ، ثم العودة إلى بني أنصار . الوثيقة صالحة لمدة ثلاثة أشهر وتمنح القارب الحق في الرسو على بعد 200 متر على الأقل قبالة الساحل المغربي دون قضاء الليل هناك.

كما يتعين على مالكي السفن البالغ عددهم 270 من مليلية والذين عادة ما يبحرون إلى المغرب دفع ضريبة في ميناء أتاليون. ينطبق هذا الإجراء أيضًا على قوارب النزهة التي يتراوح طولها بين 5 و 12 مترًا والزلاجات النفاثة. اتخذ المغرب هذا القرار لمحاربة تهريب المخدرات (الكوكايين) والهجرة غير الشرعية عبر مليلية حسب مصادر مغربية رسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.