اليهور المغاربة ببلجيكا ينظمون مأدبة إفطار جماعي ببروكسل

EUROMAGREB26 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
EUROMAGREB
Uncategorizedأوروبا
اليهور المغاربة ببلجيكا ينظمون مأدبة إفطار جماعي ببروكسل

أورو مغرب /

نظمت جمعية اليهود المغاربة وجمعية ميمونة من اجل البناء سويا ببلجيكا ، مساء يومه الاثنين، مأدبة إفطار جماعي ببروكسل، تم خلالها استحضار الأجواء الروحانية والعائلية التي تميز هذا الشهر الفضيل وترسيخ قيم التسامح بين الاديان .

وفي كلمة أبرز من خلالها موريس طال رئيس جمعية اليهود المغاربة ببلجيكا ، والذي يراس ايضا جمعية ميمونة من اجل البناء سويا أن شهر رمضان الكريم شهر التسامح ، وإضافة إلى بعده الروحي، يشكل نواة للتراحم والتقاسم والفرح.

وأكد على أن المغاربة عاشوا دائما على نهج إسلام ينشد الاعتدال والوسطية ويتوافق مع قيم التسامح والتقدم والعدالة كما اكد على ان المبادرة التي اقدمت عليها جمعيته تكتسي اهمية كبرى كما أكد على ان أسس النموذج المغربي في التدين الذي يتميز بالرصانة مؤكدا على ضرورة الاستلهام من تصورات وإرث هذا النموذج خاصة في سياق المجتمع البلجيكي الراهن .
فيما حضر السفير المغربي والحاخام الاكبر ببروكسيل السيد كيكي البير وسفير دولة اسرائيل السيد امانويل ناخشون وسفير الامارات العربية المتحدة السيد محمد السهلاوي والسادة القناصلة العامون للمملكة المغربية ببلجيكا فضلا عن سياسيين وممثلي جمعيات ومنظمات حقوقة وجمعوية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.