بالفيديو: عودة 106 من النساء العالقات بسبتة المحتلة ضمنهم 3 رضع

admin1 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبار دولية
بالفيديو: عودة 106 من النساء العالقات بسبتة المحتلة ضمنهم 3 رضع

بدأت السلطات الإسبانية، بمدينة سبتة المحتلة، يوم  الأربعاء، في إجلاء 106 شخص، جميعهن نساء وقاصرين، من العالقين بالمدينة منذ بداية فترة الحجر الصحي.
وأكد فكتور ريوس، مسؤول الحماية المدنية، في تصريح لوسائل اعلامية محلية، أن 94 امرأة، المسجلات في القائمة الأولية، تم استدعاؤهن في مستودعات تاراخال للتأكد من وثائقهن وإجراء تحاليل كورونا.
وأشار ريوس أنه من بين  94 امرأة، 74 فقط من استجبنا لموعد الحضور المحدد، وهن اللواتي تم اجلاءهن  إلى المغرب . بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج حوالي 10 أشخاص لم يكونوا مسجلين في القائمة لكنهم تمكنوا من العودة إلى المغرب.
وأكد ريوس أن عمليات اعادة العالقين الى المغرب بالتنسيق مع السلطات المغربية ستستمر في المرحلة الثانية. وسرح لوسائل اعلامية محلية انه لا يزال هناك حوالي 106 شخص عالقين في سفينة تراخال،  بالإضافة إلى الذين يعيشون في منازل خاصة بالمدينة المحتلة.
وبدأت الشرطة بالمدينة المحتلة ، يوم الثلاثاء، في إحصاء العالقين والتعرف عليهم. كما شرع الصليب الأحمر بإجراء تحاليل كوفيد19 للتأكد من سلامتهم من الوباء قبل بدء  عملية العودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.