بلاغ صحفي حول اللقاء التشاوري الثاني للاعداد المشترك لبرنامج عمل انفتاح جماعة بني أنصار

اورو مغرب11 يوليو 2023آخر تحديث :
بلاغ صحفي حول اللقاء التشاوري الثاني للاعداد المشترك لبرنامج عمل انفتاح جماعة بني أنصار

اورو مغرب :

في اطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة ، تنظم جماعة بني انصار الورشة الثانية للاعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح مع جمعيات المجتمع المدني المتمثلة بالهيئات الاستشارية،وذلك يوم الخميس 20 يوليوز على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببني انصار.
وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف الى اعداد مسودة لبرنامج انفتاح الجماعة، حيث سيتم تنظيم استشارات رقمية حولها قبل المصادقة عليها من طرف المجلس الجماعي لبني انصار خلال دورة اكتوبر 2023.
وجدير بالذكر ان جماعة بني انصار بعد المشاركة في لقاء تواصلي حول هذا البرنامج بتاريخ: 02 دجنبر 2022 ، بمقر ولاية جهة الشرق بوجدة، شكلت لجنة لاعداد وتنفيذ وتتبع وتقييم برنامج الانفتاح، تتكون من المجتمع المدني واطر ومنتخبي ونقطة ارتكاز الجماعة، لتسهر على تنظيم اللقاء التشاوري الاول بتاريخ: 18 ابريل 2023 ،بمشاركة اعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ،كما تم تنظيم ورشة رقمية لجمع المقترحات والافكار عبر منصة الجماعات الترابية المنفتحة خلال الفترة من 01 يونيو و 15 يونيو 2023 .
وبعد جمع الافكار وادخالها بالمنصة الرقمية https://ctouvertes.collectivites-territoriales.gov.ma/
عقدت لجنة تتبع البرنامج اجتماعها الرابع، برئاسة النائب الاول لرئيس الجماعة ،بتاريخ 21 يونيو 2023 ،خصص لتفريغ الافكارالمبنية على المحاور المختارة وهي : المشاركة المواطنة ، الولوج الى المعلومات، الرقمنة ، التواصل والهيئات الاستشارية ، وايضا للقيام باعداد مسودة برنامج الجماعة، لتكون موضوع التشاور للتجويد والتنقيح والاثراء خلال اللقاء التشاوري المقبل، الذي سينظم بتاريخ 20 يوليوز 2023.
ويتم تنفيذ هذا البرنامج الوطني باشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.