تتويج الفريق الوطني بعد مشاركته في الأولمبياد الدولية للرياضيات،  بالميدالية البرونزية على المستوى الفردي وبجائزة “مريم ميرزاخاني” للإناث.

euromagreb12 يوليو 2023آخر تحديث :
تتويج الفريق الوطني بعد مشاركته في الأولمبياد الدولية للرياضيات،  بالميدالية البرونزية على المستوى الفردي وبجائزة “مريم ميرزاخاني” للإناث.

الأربعاء 12 يوليوز 2023
تتويج الفريق الوطني بعد مشاركته في الأولمبياد الدولية للرياضيات،
بالميدالية البرونزية على المستوى الفردي وبجائزة “مريم ميرزاخاني” للإناث

توج الفريق الوطني المشارك في الدورة 64 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي أقيمت باليابان ما بين 02 و03 يوليوز 2023، بحصوله على المرتبة 68 عالميا ب 83 نقطة، إذ تعتبر مرتبة جد مشرفة في تظاهرة علمية من هذا الحجم، مكنته من تحسين ترتيبه العالمي بنقطتين مقارنة مع دورة 2022 التي نظمت بالنرويج.
وقد شارك خلال دورة هذه السنة 112 بلدا ممثلا ب 618 متباريا، من بينهم 67 فتاة، وشاركت بلادنا بفريق مكون من متبارية واحدة وخمسة متبارين ذكور.
وقد توج التلميذ أيمن رياض الصلح، على المستوى الفردي، من جهة الرباط سلا القنيطرة بالميدالية البرونزية، كما توجت التلميذة هبة الفرشيوي من جهة سوس ماسة بجائزة “مريم ميرزاخاني” للإناث، بالإضافة إلى حصول باقي أعضاء الفريق على ميزة شرفية ضمن النتائج النهائية لهاته المسابقة، حيث حصل التلميذ زكرياء درو من جهة درعة تافيلالت على17 نقطة، والتلميذ ياسر أبوسير من جهة طنجة تطوان الحسيمة على 15 نقطة، والتلميذة هبة الفرشيوي من جهة سوس ماسة على 13 نقطة، والتلميذ ياسر السباعي من جهة الرباط سلا القنيطرة على  12 نقطة، والتلميذ أيمن حجيفي من جهة الدار البيضاء سطات على 8 نقط.
وبهذه المناسبة، تتقدم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتهنئة جميع المتوجات والمتوجين والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذه التظاهرة العلمية الدولية وأستاذاتهم وأساتذتهم، كما تثني على أمهاتهم وآبائهم الذين سهروا على تربيتهم وتمكينهم من شروط التميز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.