تصدير الكمامات من صنع مغربي إلى أوروبا

admin11 مايو 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
Geen onderdeel van een categorie
تصدير الكمامات من صنع مغربي إلى أوروبا

شرع المغرب في تصدير الكمامات إلى دول الخارج على وجه الخصوص فرنسا حيث أن وزير الصناعة المغربي كان قد كشف أن أربعة وثلاثون مصنعًا في المملكة بالإضافة إلى مصانع تابعة للشركات الفرنسية في المغرب، ينتجون الكمامات بكميات كبيرة منذ 7 أبريل، سيتم تصدير نصف الكمية إلى الخارج و خاصة تلك التي يمكن ارتدائها لأسبوع و قابلة للغسل
و كشفت وسائل إعلام أن الكمامات المغربية نالت اعترافا دوليا، وذلك بإقرار مطابقتها لمعايير السلامة للحماية من فيروس كورونا، حيث وافق الجيش الفرنسي على استعمال عينتين منهما، بدون تسجيل أي تحفظ. وتجدر الإشارة ان وزير الصناعة المغربي كان قد كشف أن أربعة وثلاثون مصنعًا في المملكة بالإضافة إلى مصانع تابعة للشركات الفرنسية في المغرب، ينتجون الكمامات بكميات كبيرة ، سيتم تصدير نصف الكمية إلى الخارج و خاصة تلك التي يمكن ارتدائها لأسبوع و قابلة للغسل.
و كشفت وسائل إعلام أن الكمامات المغربية نالت اعترافا دوليا.
و أن الجيش الفرنسي يتوقع أن يضع طلبا لاستيراد كميات كبيرة منها خلال الأيام المقبلةوأضاف وزير الصناعة أن المغرب تجاوز هذه المرحلة، واليوم، ينتج 7 ملايين كمامة يوميًا، حيث تجاوز الاكتفاء الذاتي وصار لديه فائض، وأوضح الوزير في تصريحه لـ”لو موند” أن أربع وثلاثين شركة بدأت تصنيع أقنعة من القماش القابل للغسل وغير المدعومة، وتنتج كميات مخصصة للتصدير، ومن بين هذه الشركات، خمسة تصدر نصف إنتاجها إلى أوروبا.
وأورد الوزير أن للمغرب العديد من الطلبات من دول أجنبية للحصول على الكمامات، وبما أنه تم تلبية الاحتياجات الوطنية، فإنه سوف يسمح لمزيد من الشركات بالتصدير في غضون أسابيع قليلة، وذكرت الصحيفة أن مصانع تابعة للشركات الفرنسية في المغرب بدأت وحدات تصنيعها في إنتاج الكمامات، في سياق الخطة الفرنسية لرفع الحجر الصحي
ذ: نزيهة طاهري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.