تعيين نورهان سويكان، نائبة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، مستشارة بالوزارة الخارجية الألمانية.

admin20 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
تعيين نورهان سويكان، نائبة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، مستشارة بالوزارة الخارجية الألمانية.

ميديا تيفي  : مراسلة خاصة /

تم يومه الأربعاء الماضي 2020/7/15 تنصيب المحامية نورهان سويكان مستشارة في قسم الأديان، والشؤون الخارجية لدى الوزارة الخارجية الألمانية.

وقد شغلت نورهان سويكان مناصب متعددة في كل من مجالس حوار الأديان، والاندماح إلى جانب جهودها داخل المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا التي تقلدت داخله مسؤوليات مختلفة بدءا بالتكليف بشؤون المرأة ثم التمثيلية في المجلس التنسيقي للمسلمين في المانيا ثم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ، وهي الآن نائبة رئيس المجلس.
وقد تولت سويكان منصب الناطق الرسمي للمجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا لولايتين، وكانت بذلك المرأة الأولى، والوحيدة التي تحملت أرفع منصب تمثيلي للمسلمين في ألمانيا.
وقالت سويكان في تعليق على تعيينها الجديد داخل الوزارة الخارجية الألمانية : “تشرفني هذه الثقة من طرف الوزارة الخارجية، ويسعدني أن أقدم طاقتي الكاملة إلى جانب زملائي داخل الوزارة في إبراز روح الأديان من أجل السلام، وتقوية الديبلوماسية الدينية في صالح الوئام”.
Aa

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.