تمت الموافقة من طرف السلطات الاسبانية المحلية بتراغونا بمنح أرضية لمقبرة إسلامية بتراغونا الاسبانية

Admin6 أبريل 2020آخر تحديث :
تمت الموافقة من طرف السلطات الاسبانية المحلية بتراغونا بمنح أرضية لمقبرة إسلامية بتراغونا الاسبانية

إسبانيا  : إدريس الروكي رمزي بعد الجدل الحاصل فيما يخص مساحة أرضية تخص مقبرة لدفن موتي  المسلمين، وبعد اطلاعنا على عدة مقالات غير صحيحة في هذا الأمر ، وبشكل مهني خالي من أي حساب من هنا وهنالك اتصلنا بالسيد لحبيب الكومري باعتباره رئيس المركز الإسلامي ورئيس الفيدرالية الإسلامية بتاراغونا المخول له الشأن الديني بالمدينة حيث أكد ان الاتصالات الأولية مع السيد العمدة لمدينة تاراغونا السيد باو ريكوما  قامت بها السيدة القنصل سلوى بيشري مشكورة مع عدة مسئولين محليين بالمنطقة من أجل تسهيل مأمورية الحصول على هذه البقة وتمكينها للفيدرالية

الإسلامية بتاراغونا على اعتبرها المخول لها طبقا للقانون الاسباني الشأن الديني بالمنطقة . وبعد عدة لقاءات أولية للسيدة القنصل العام للملكة المغربية بتاراغونا يؤكد مصدرنا أنه حضر الاجتماع الأخير والذي خلاله تم تدارس أمر البقعة من أجل تخصيصها كمقبرة لدفن موتى المسلمين.

وقد استنكر السيد لحبيب الكومري ما أسماه الركوب على الحقل الديني والخروج بمقالات من هنا وهناك لا تعطي الحقيقة من طرف بعض الأطراف الغير الملمة بالموضوع ولا علاقة لها بموضوع لا المقابر ولا الشأن الديني.

حيث أكد أن المسئولين الأسبان سيدرسون موضوع المقبرة لأنه يتطلب إجراءات كثيرة ومختلفة وقد وعدونا بتسريع المسطرة بشكل سريع لتمكيننا من المقبرة كفيدرالية إسلامية بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.