جلسة عمل لتعزيز الشراكات التنموية بإقليم بوجدور

اورو مغرب26 مايو 2024آخر تحديث :
جلسة عمل لتعزيز الشراكات التنموية بإقليم بوجدور

أورو مغرب محمد بوخريص

عقد عامل إقليم بوجدور، جلسة عمل هامة بمقر عمالة إقليم بوجدور، مع عدد من الشركاء الاساسيين وهم ممثلي كل من مؤسسة المدى وشركة الطاقة الريحية NARIVA ومؤسسة إنجاز المغرب، وجمعية تيبي المغرب، بحضور السيد الكاتب العام للعمالة، وأطر من قسم العمل الاجتماعي وقسم التنسيق والمواكبة.

تم خلال هذه الجلسة مناقشة سبل تطوير الشراكات في عدد من المجالات، وخصوصا المرتبطة بمؤشرات التنمية البشرية نذكر منها:

1. النهوض بالاقتصاد الاجتماعي التضامني بالإقليم عبر تكوين التعاونيات ودعمها قدراتها.

2. النهوض بالشأن الرياضي وبالأخص في صفوف الأطفال والشباب من خلال دعم رياضات كرة القدم وكرة السلة وكذلك تشجيع ممارسة الرياضة في صفوف الفتيات والشابات لضمان تنمية شاملة ومتوازنة.

3. دعم المؤسسات التعليمية بتجهيز فضاءات الأنشطة الموازية بالمؤسسات التعليمية ومراكز الإبداع بعدد من التجهيزات كالحواسيب لتعزيز البيئة التعليمية.

4. النهوض بالصحة المدرسية عبر المساهمة في الحملات الطبية داخل المؤسسات التعليمية لتحسين صحة التلاميذ وضمان بيئة تعليمية صحية.

5. مبادرات ومشاريع أخرى تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة في الإقليم.

وقد عبر المشاركون عن التزامهم بمواصلة العمل المشترك وتوسيع نطاق التعاون لتحقيق الأهداف المرجوة، مؤكدين على أهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المنشودة في إقليم بوجدور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.