حقوقيون يدخلون على خط وفاة شاب بمركز الدرك الملكي بتيداس نواحي الخميسات

اورو مغرب29 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حقوقيون يدخلون على خط وفاة شاب بمركز الدرك الملكي بتيداس نواحي الخميسات

اورو مغرب

دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على الخط في قضية وفاة الشاب (عصام) أثناء وضعه تحت تدابير الحراسة بمركز سرية الدرك الملكي بجماعة تيداس التابعة لعمالة الخميسات. وأكد بلاغ فرع الجمعية بالخميسات والموقع بتاريخ 25 دجنبر الحاري ي،أنه “مباشرة بعد تلقيها خبر وفاة الشاب “عصام المجيدي”، بمخفر الدرك الملكي بجماعة تيداس إقليم الخميسات، أوفد مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات لجنة انتقلت إلى مركز تيداس قصد الوقوف على ملابسات الحادث المؤلم وتجميع المعطيات.

وأضاف البلاغ ذاته أنه، ما تم تسجيله، من خلال تصريحات العائلة فإن المتوفي سبق وان تم اعتقاله من منزله بتيداس يوم الأحد 24 دجنبر 2023 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، وبعد تفتيش غرفته تم نقله إلى مخفر الدرك الملكي، وحوالي الساعة الرابعة مساء أذيع خبر وفاته، ولم يتم إعلام عائلته . و بناء على اتصال مع والد الضحية فإن الضحية زال بالمستشفى الإقليمي بالخميسات . كما أعلن في البلاغ، إلى جانب تقديمه العزاء والمواساة لعائلة الضحية، و عن مراسلة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط قصد فتح تحقيق عاجل في ملابسات الحادث وتتبعها لتطورات الملف حتى إجلاء الحقيقة عن أسباب الوفاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.