دول أوروبية أخرى تفتح حدودها في وجه المغاربة دون حجر صحي ولا اختبار الكشف عن “كورونا”

admin21 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
دول أوروبية أخرى تفتح حدودها في وجه المغاربة دون حجر صحي ولا اختبار الكشف عن “كورونا”

ميديا تيفي :

بعد أشهر من اغلاقها، قررت سلوفينيا فتح حدودها أمام عدد من بلدان العالم الثالث، من بينها المغرب، وفقا لما أورده موقع “Travel Off Path” المتخصص في السفر.

وأشار ذات المصدر الى أن سلوفينيا أنشأت نظامًا يعتمد على “إشارات المرور” يوزع شروط الدخول لكل دولة وفقًا للمخاطر المعروضة. إذا كان السائحون من دول القائمة الخضراء يمكنهم دخول سلوفينيا بدون اختبار الكشف PCR، وبدون حجر صحي، والعكس صحيح بالنسبة لبلدان القائمة الصفراء والقائمة الحمراء.

ووضعت سلوفينيا المغرب على القائمة الخضراء. و على عكس البلدان المغاربية الأخرى، باستثناء تونس، سجلت المملكة حتى الآن 17،562 حالة إصابة بفيروس كورونا، منذ تفشي الوباء التاجي، و 276 حالة وفاة، بما في ذلك 33 شخصًا في حالة خطيرة.

إلى جانب المغرب، هناك دول أخرى في القائمة الخضراء هي أندورا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، كندا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، مالطا، موناكو، نيوزيلندا، النرويج، بولندا، رواندا، سان مارينو، سلوفاكيا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة وأوروغواي والفاتيكان.

وتعني القائمة الخضراء، أن مواطني هذه الدول بمجرد دخولهم سلوفينيا، لن يخضعوا لأي اختبار، بل سيتم الاكتفاء بإجراء فحص صحي من ضابط الحدود وقبول قياس درجة الحرارة. ومع ذلك ، سيتم رفض دخول السياح الذين يعانون من الأعراض.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح سلوفينيا للمسافرين من الدول المدرجة في القائمة الصفراء والبرتقالية بتجنب الحجر الصحي لمدة 14يوما، من خلال تقديم اختبار PCR سلبي لفيروس التاجي الذي يرجع تاريخه إلى 36 ساعة قبل دخولهم سلوفينيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.