رئيس جمهورية كوبا السيد دياز كانيل برموديز،يتسلم أوراق اعتماد السيد هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية

euromagreb12 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
euromagreb
أخبار دولية
رئيس جمهورية كوبا السيد دياز كانيل برموديز،يتسلم أوراق اعتماد السيد هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية

 

الشرادي محمد : بروكسل

شهدت العاصمة الكوبية هافانا يوم الجمعة 11 فبراير 2022 ،حفل استقبال أقامه رئيس جمهورية كوبا، السيد دياز كانيل برموديز، على شرف السيد هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير لجلالة الملك.
حفل الاستقبال عرف حضور وزير العلاقات الخارجية الكوبي، السيد برونو رودريغيز باريلا.
الرئيس الكوبي السيد دياز كانيل برموديز، طلب من السيد هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا ، بإبلاغ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحياته الحارة ، معربا عن تمنياته للمملكة المغربية وللشعب المغربي بالرقي و الازدهار ، و عبر عن رغبة جمهورية كوبا في تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع المملكة المغربية ، مشيرا إلى أن البلدين يدشنان مرحلة جديدة من التعاون في مختلف المجالات.

السيد هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا ، أكد على رغبة المملكة المغربية في تمتين روابط التعاون مع جمهورية كوبا ، لتشمل كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشددا على أهمية الاستفادة من الخبرات المتبادلة في العديد من مجالات التنمية الإستراتيجية بما يعود بالنفع على البلدين.
تجدر الاشارة الى ان العلاقات المغربية الكوبية تعيش في الاونة الاخيرة ، على إيقاع دينامية مستدامة تهدف إلى إرساء أسس متينة للتعاون المثمر في مختلف المجالات بما يتماشى و طموحات البلدين والشعبين.

السيد هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا ، راكم تجربة كبيرة في عدة مناصب، منها مدير إدارة الآلات والمشاريع الصناعية من 1993 إلى 2000 بشركة “نيشو إيواي المكسيك -مكسيكو ، ومدير المشاريع من 2001 إلى 2002 بشركة “نيشو إيواي” فرنسا- باريس ).
وفي سنة 2003، تم تعيينه مستشارا في شركة نيشو إيواي (طوكيو)، الدار البيضاء، وهو المنصب الذي شغله حتى سنة 2005، ثم تم تعيينه من يونيو 2006 إلى يونيو 2008، مسؤولا عن التسويق والتنمية في قطب الأنشطة والعقارات بالوكالة الخاصة طنجة المتوسط.
وشغل السيد هشام العَلْوي، بعد ذلك، منصب مدير التسويق والمبيعات في الفترة ما بين يونيو 2008 وماي 2010 ب( Medhub- TMSA )، ومن ماي 2010 إلى نونبر 2012 ، شغل منصب مدير تجاري، قبل تعيينه مديرا للمنطقة الحرة للتصدير بطنجة من نونبر 2012 إلى يناير 2014 . كما تولى بالخصوص منصب المدير المكلف بالحسابات الاستراتيجية من فبراير 2014 إلى 2020، في المنطقة الحرة طنجة المتوسط.
واكتسب السيد هشام العَلْوي خبرة عالية في المغرب و على الصعيد الدولي (أمريكا اللاتينية ، الولايات المتحدة، اليابان ، أوروبا، الجزائر) في التجارة العالمية، وخاصة في مجال تطوير الأعمال (إعداد وتدبير ومتابعة المشاريع وتقديم طلبات العروض الدولية ، وتمويل المشاريع والتمويل المؤسساتي والاستثمار ).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.