ريبورتاج: وقفة احتجاجية حضارية أمام البرلمان الاوروبي رفضا لاستقبال المدعو إبراهيم غالي “زعيم البوليساريو”

EUROMAGREB19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
EUROMAGREB
أوروبا
ريبورتاج: وقفة احتجاجية حضارية أمام البرلمان الاوروبي رفضا لاستقبال المدعو إبراهيم غالي “زعيم البوليساريو”

اورو مغرب / الحسن مصباح

توافد متظاهرون و نشطاء مغاربة و جزائريين ، يوم امس الجمعة 18 فبراير 2022 ، للاحتجاج أمام مقر البرلمان الاروبي في جهة بروكسيل البلجيكية، على استضافة البرلمان الاوروبي لزعيم ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية ، المتورط في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وأعمال إرهابية في حق مجموعة من الأبرياء وطرد كبرانات الجزائر المتواجدون على الاراضي البلجيكية .

وعبر المتظاهرون المغاربة والجزائريين عن عدم موافقتهم على قرار بلجيكا استضافة ، المدعو إبراهيم غالي ، المبحوث عنه والمطلوب للعدالة الأوروبية ، مطالبين بمحاكمته على الجرائم التي اقترفها في حق ضحاياه كما رفعوا شعارات خاوة خاصة مع الاصرار على فتح الحدود المغربية الجزائرية  .

وتماشيا مع مبدأ لا للإفلات من العقاب ، وتأكيدا لتطبيق العدالة على الجناة ، وخاصة مرتكبي الجرائم الخطيرة وجرائم الحرب. عبرت مجموعة من الفعاليات الجمعوية وبعض المواطنين الأحرار امس الجمعة 18 فبراير 2022 ، في وقفة احتجاجية سلمية امام مقر البرلمان الاوروبي بمطالبة الحكومة البلجيكية إحترام القاعدة القانونية التي تقر بعالمية الاختصاص القضائي في حق زعيم عصابة البوليساريو إبراهيم غالي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.