صحيفة كاتالونية تشيد بظروف وأجواء إقامة صلاة عيد الأضحى بمدينة مانريسا (برشلونة) في زمان الكورونا..

admin31 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
صحيفة كاتالونية تشيد بظروف وأجواء إقامة صلاة عيد الأضحى بمدينة مانريسا (برشلونة) في زمان الكورونا..

ميديا تيفي

أشادت جريدة NacióManresa في إحدى مقالاتها المنشورة مساء يومه الجمعة 31 يوليوز الجاري، على نسختها الإلكترونية، – أشادت- بالأجواء التي مرت فيها مراسيم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بالمنطقة الرياضية بمدينةمانريسا المتواجدة داخل النفوذ الترابي لمقاطعة برشلونة، حيث نوهت الجريدة المذكورة بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل مسجدي الفتح و مصعب بن عمير لتفادي انتشار فيروس كورونا.
هذا و قد نوهت ذات الجريدة بالتنسيق المحكم بين كلا المسجدين و بين السلطات المحلية ممثلة في مجلس بلدية مانريسا و مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة بغرض ضمان مرور أجواء إقامة صلاة العيد في أحسن الظروف مع مراعاة شروط التباعد الاجتماعي بالرغم من العدد الهائل من المصلين المتوافدين لإقامة هذه الشعيرة التي تكتسي أهمية ورمزية خاصة باعتبارها من أبرز الشعائر والطقوس الدينية لدى الجالية المسلمة بكتالونيا وبسائر أرجاء أوروبا.
تجدر الإشارة إلى أنه يقطن بمدينة مانريسا عدد مهم من المسلمين، يفوق 7 آلاف، الأغلبية الساحقة من المغاربة، كما تضم المدينة مسجدين: مسجد الفتح ومسجد مصعب بن عمير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.