صلاة عيد الأضحى في نوردفيك الهولندية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية

admin2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
صلاة عيد الأضحى في نوردفيك الهولندية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية

في الوقت الذي أحجمت فيه عددٌ من المساجد في هولندا ، عن تنظيم صلاة عيد الأضحى بسبب انتشار وباء كورونا، قررت مؤسسة مرحباً بمدينة نوردفيك بجهة جنوب هولندا إقامة هذه الشعيرة الدينية بإحدى القاعات الرياضية، وذلك وسط أجواءٍ من التآخي والتسامح، في ظل إجراءاتٍ إحترازيةٍ مشددة.
وقد حضر مراسيم صلاة العيد السيد عمر الخياري القنصل العام لمدينة روتردام ، وعددٌ من أفراد الجالية المغربية ومن مختلف الجاليات المسلمة الأخرى، إلى جانب مجموعةٍ من المستشارين ورجال الأمن.
و حسب ما أكده أعضاءٌ في جمعية مرحباً، فإن إقامة صلاة عيد الأضحى بالقاعة الرياضية، كان بتنسيقٍ مع السلطات الهولندية، حيث تجند عددٌ من أعضاء الجمعية لتنظيم دخول المصلين إلى القاعة وانتظامهم داخل الصفوف بما يستجيب لشروط التباعد الموصى بها من طرف السلطات الصحية. كما أكد المتحدث، أنه تم إشعار المصلين بضرورة اصطحاب السجادة وارتداء الكمامة مع مراعاة مسافة التباعد الاجتماعي كما هو معمولٌ به في الصلوات الراتبة.
وقد هنأ نائب عمدة مدينة روتردام جميع الحضور بحلول عيد الأضحى المبارك، كما ألقى القنصل العام بدوره كلمة تهنئةٍ بهذه المناسة وشكرٍ لمنظمي هذه الشعيرة الدبنية.
هذا وقد حضرت عناصرٌ من الشرطة الهولندية إلى عين المكان، حيث ظلت مرابضةً قرب القاعة الرياضية حتى انتهاء الصلاة، و ذلك تحسباً لأي طارئٍ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.