عرض تحسيسي حول ترشيد استهلاك الماء بالمؤسسات التعليمية بجهة الشرق

اورو مغرب1 مارس 2024آخر تحديث :
عرض تحسيسي حول ترشيد استهلاك الماء بالمؤسسات التعليمية بجهة الشرق

اورو مغرب : سفيان بوحدو –

عاشت ثانوية ابن سينا التأهيلية بازغنغان التابعة للمديرية الإقليمية بالناظور، حدثا توعويا  وتحسيسيا نوعيا حول الحفاظ على الماء، وذلك من تنظيم جمعية الماء والطاقة للجميع بجهة الشرق وبتنسيق مع إدارة المؤسسة.
وقد تميز هذا الحدث الهام بإلقاء عرض دقيق ومفصل حول واقع الماء ببلادنا وطرق ترشيد استعماله حاضرا ومستقبلا. وقد ألقى العرض ذ. علي المسعودي، الرئيس الجهوي لنفس الجمعية، الذي أبان عن قدرة عالية في تحسيس الحضور خاصة التلاميذ (ذات) بضرورة الحفاظ على هذا الكنز الطبيعي العظيم، مبرزا المخاطر الناجمة عن سوء استعمالنا لأهم عنصر طبيعي الذي هو الماء.
وقد قدم الأستاذ علي المسعودي عرضا خصبا وغنيا بجميع المعلومات التي تهم هذا الموضوع، مركزا على معلومات رسمية تحمل الجميع مسؤولية إعادة النظر في علاقتنا بهذا العنصر الحيوي الهام (الماء).
وفي هذا السياق بالذات أشار الأستاذ إلى مختلف التوجيهات الملكية السامية حيث استحضر رسائل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تدعو باستمرار إلى ضرورة تعاون الجميع دولة ومجتمعا لترشيد استهلاك مياه بلادنا.
وقد تفاعل تلاميذ ثانوية ابن سينا بحماس وجدية ومسؤولية مع عرض الأستاذ، وأبانوا على استعدادهم للانخراط الجدي والمسؤول مع أنشطة الجمعية مستقبلا لتنبيه الجميع ودق ناقوس الخطر بخصوص سوء استعمالنا لمادة الماء.
وفي نفس السياق قدم رئيس المؤسسة ذ. محمد سعدوني كلمة شكر فيها رئيس الجمعية ومرافقيه إضافة إلى شكره لمجهودات السيد الحارس العام للخارجية ذ. ميمون المسعودي مرفوقا بالأستاذ محمد اليوسفي الذي كان منسقا لهذا النشاط الهام.
وفي الختام قدم رئيس الجمعية شواهد للمساهمين في هذا النشاط مع فتح الباب مستقبلا لأنشطة أخرى ستنظمها الجمعية محليا وإقليميا وجهويا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.