فرض حظر التجوال ليلا في باريس وعدد من المدن الفرنسية الكبرى

admin14 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اخبار الجالية
فرض حظر التجوال ليلا في باريس وعدد من المدن الفرنسية الكبرى

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الأربعاء، أن بلاده ستفرض حظر تجول ليلي بدءا من السبت المقبل (بين التاسعة مساء والسادسة صباحا)، في عدد من المدن الكبرى من بينها باريس، بهدف التصدي للموجة الوبائية الثانية.

وفي حوار متلفز أجراه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الأربعاء، أعلن فيه عن فرض حظر تجوال ليلي ابتداء من السبت القادم (بين التاسعة مساء والسادسة صباحاً) في عدد من المدن الكبرى ، بينها باريس ومرسيليا وتولوز وروون وغرونوبل، بهدف مواجهة الموجة الوبائية الثانية لفيروس كورونا. وجاء القرار بعد قليل من إعلان الحكومة حالة طوارئ في مجال الصحة العامة.

وقال في حواره إنّ “حظر التجوال سيستمر لأربعة أسابيع وسنذهب إلى البرلمان لتمديده حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر. ستة أسابيع هي الفترة التي تبدو لنا مجدية”.

كما أضاف رئيس الجمهورية ” انه لا يجب الخروج الى المطاعم بعد الساعة 21:00، ولا يجب تنظيم حفلات ليلية عند الأصدقاء، لأننا نعلم أنه في هذه الأماكن يسجل أكبر معدل انتقال للعدوى”، مضيفا “سنواصل العمل، اقتصادنا بحاجة إلى ذلك، ونحن بحاجة إلى ذلك، فيما سيواصل اولادنا ارتياد المدارس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.