محاضرة دينية لفائدة نساء أزغنغان والنواحي من تنظيم جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية والبيئة بأزغنغان

اورو مغرب1 أبريل 2024آخر تحديث :
محاضرة دينية لفائدة نساء أزغنغان والنواحي من تنظيم جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية والبيئة بأزغنغان

اورو مغرب

في إطار أنشطتها الدينية والتوعوية المسطرة في قانونها الأساسي والتي دأبت الجمعية على تنظيمها كلما سنحت لها الفرصة وخصوصا في شهر رمضان المبارك.
نظمت جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية والبيئة بأزغنغان تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بالناظور لقاءا نسائيا بامتياز يومه 19 رمضان 1445 الموافق 30 مارس 2024 على الساعة الواحدة الواحدة زوالا بدار الشباب بأزغنغان.

هذا اللقاء الذي كان عبارة عن محاضرة دينية بعنوان ” العشر الأواخر من رمضان المبارك وهدي النبي صلى الله عليه وسلم فيه” أشرفت على تأطيره الأستاذة ‘ فريدة البراق ‘ عضوة المجلس العلمي المحلي بالناظور وعضوة بالجهة الشرقية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
استهل هذا اللقاء بٱيات بينات من الذكر الحكيم شنفت بها أسماع الحاضرات المقرئة الأستاذة شهرة قادة ، تلتها كلمة ألقاها رئيس الجمعية السيد سعيد زبيري رحب من عبرها بكل النساء الحاضرات واللاتي تجاوز عددهن المائة وعشرون امرأة، وشكر من خلالها السيد سعيد المسيح مدير دار الشباب بأزغنغان الذي فتح لنا أبواب دار الشباب للمرة الثانية خلال هذا الشهر لاحتضان أنشطة الجمعية. كما لم يفت السيد سعيد زبيري أن ينوه بالمجهود التي تقوم به الأستاذة فريدة البراق لتأطير النساء كلما طلبت منها الجمعية ذلك رغم مسؤولياتها وانشغالاتها.

ليتم بعدها إفساح المجال للأستاذة فريدة لإلقاء محاضرتها حيث تطرقت إلى تبيان فضل العشر الاواخر من شهر رمضان ، مؤكدة أن أفضل الأزمنة هي الفترة التي عاش فيها الرسول عليه الصلاة والسلم، وأن افضل الشهور هو شهر رمضان وأن أفضل الأيام هي العشر الاواخر من رمضان، وأن وأن أفضل الليالي هي ليلة القدر.

كما حرصت الأستاذة الواعظة أن ترغب النساء في طلب هذه الليلة المباركة، وتحري خيرها وبركتها بالمحافظة على الصلوات

والقيام فيها قدر المستطاع، وقراءة القرآن، والإنفاق في سبيل الله ،وغيرها من الأعمال التي تقربنا من اللّٰه عز وجل، وأن يكثر المسلم من الدعاء لأن الدعاء فيها مستجاب.

كما لم تنسى الأستاذة فريدة ان تنوه بدورها بجهود الجمعية في سبيل السمو بالدين الاسلامي وبالأخض خلال شهر رمضان الابرك.
وفي الأخير تم توزيع المصاحف على كل الحاضرات بدون استثناء بما فيهن الفتيات الصغيرات تشجيعا لهن على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.