معهد أمريكي: عدد الوفيات بالمغرب بسبب “كورونا” سيرتفع إلى 1000 حالة بـ”شكل يومي”

admin11 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
معهد أمريكي: عدد الوفيات بالمغرب بسبب “كورونا” سيرتفع إلى 1000 حالة بـ”شكل يومي”

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة /

تفاصيل صادمة جدا، تلك التي كشفت عنها دراسة أجراها “المعهد الأمريكي للقياسات وتقييم السياسات الصحية” بخصوص الوضعية الوبائية ببلادنا، حيث أكدت الدراسة أن هذا الفيروس اللعين سيواصل حصد ضحاياه بالمغرب خلال الأشهر المقبلة بشكل مقلق جدا.

واستندت دراسة “المعهد” المنضوي تحت لواء منظمة أبحاث صحية عالمية مستقلة تابعة لجامعة واشنطن، إلى مؤشرات دقيقة، ضمنها إجمالي عدد الوفيات، الوفيات اليومية، اختبارات الفحص، سعة المستشفيات والامتثال للتدابير الوقائية، حيث توقعت أن يصل عدد الوفيات اليومية بالمغرب، إلى نحو “ألف حالة” يوميا نهاية السنة الجارية، قبل أن تؤكد أن هذا المعدل سيتراجع بشكل تدريجي مطلعة سنة 2021.

وشددت الدراسة على ضرورة احترام تدابير الحماية الصحية، قبل أن تؤكد أن 53٪ فقط من المغاربة من يرتدون الكمامات، وهو رقم يبقى بعيدا جدا عن المتوسط المرغوب فيه (95٪)، مشيرة أن استمرار استهتار المغاربة بهذه الإجراءات ستكون له عواقب وخيمة جدا، حيث سيكون المغرب في حاجة إلى 37.843 سريرا، منها 8000 سريرا للإنعاش مزود بـ 6700 جهاز تنفس، قبل أن توضح أن المغرب لا يتوفر سوى على 10.721 سريرا، بينها 660 سريرا للإنعاش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.