مغاربة فرنسا يجتمعون تجاوبا مع الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى 20 غشت

EUROMAGREB19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
EUROMAGREB
اخبار الجالية
مغاربة فرنسا يجتمعون تجاوبا مع الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى 20 غشت

اورو مغرب :

عرفت مدينة SAINT OUEN الفرنسية نواحي العاصة باريس لقاءا مغربيا مثمرا يومه السبت الماضي سادس شتنبر الجاري بعدما دعا اليه مجموعة من الفعاليات الجمعوية مباشرة بعد الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة ذكرى 20 غشت الخطاب الذي خصص له حيزا كبيرا للحديث عن مغاربة العالم .

الاعلان عن هذا اللقاء سبقته حلقات اقيمت عدة نشرت على صفحة المركز الاعلامي الجسر CHINE PASSERELLE لتبادل الراي بين مختلف الفعاليات الجمعوية لدى مغاربة العالم .

مغاربة فرنسا الذين استعرضوا المشاكل العديدة التي تتخبط فيها علاقتهم مع بلدهم الام مثل العقار الادارة الحقوق الدستورية ومجلس الجالية التي كانت ابرز المحاور التي تمت مناقشتها حيث كانت اهمها العقار والحقوق الدستورية ومجلس الجالية نظرا لما عاناه ولازالت تعانيه الجالية المقيمة بديار المهجر من سرقة ممتلكاتهم واموالهم التي راكمواها خلال غربتهم ليجدوا انفسهم امام المحاكم دون مساعدة ولا مساندة من طرف احد .

فغياب ممثلين لمغاربة العالم داخل المغرب في المجالس المنتخبة والهيئات الانتخابية جعل حقوقهم مهضومة كما اثير خلال نقاشهم في هذا اللقاء .

وفي الاخير تم الاستماع الى دعاء للم شمل المغاربة من اجل الصالح العام مختوما بقرائة الفاتحة ثم اخذ صورة تذكارية للحاضرين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.