وزير سابق تعليقا على تسجيل تلميذة بـ62 مليون: الدولة تخلت عن حماية المواطن وتركته عرضة لـ”حيوانات” مفترسة

admin10 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبارنا المغاربية
وزير سابق تعليقا على تسجيل تلميذة بـ62 مليون: الدولة تخلت عن حماية المواطن وتركته عرضة لـ”حيوانات” مفترسة

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

علق وزير التجهيز والنقل السابق، والقيادي الاستقلالي، “كريم غلاب”، على قضية تسجيل تلميذة بإحدى المدارس الخصوصية بطنجة، مقابل مبلغ 62 مليون سنتيم، من خلال تدوينة مثيرة على صفحته بموقع فيسبوك.

ونشر الوزير السابق التدوينة مرفقة بالوثيقة التي تطالب فيها المؤسسة بالمبلغ المذكور، معبرا عن غضبه مما اَل إليه التعليم الخصوصي في المغرب.

وجاء في التدوينة :”ليس من عادتي أن أنشر تدوينات للتعليق على الأحداث لكن يصعب السكوت على كل شيء: بطبيعة الحال، ما نراه في هذه الرسالة لا يمثل عامة الحالات”.

وأضاف: “لكن أعتبره رمزا واضحا لحالة التسيب التي يعاني منها التعليم في بلادنا وذلك ليس سوى نتيجة طبيعية لتخلي الدولة عن التعليم وترك المواطن بدون حماية عرضة لحيوانات مفترسة تستغل تجاريا حب الاباء والأماهات لأطفالهم وخوفهم عن مستقبلهم. اللهم إن هذا منكر!”.

وكانت إدارة المؤسسة قد بررت هذا المبلغ الخيالي بكون جميع الأقسام ممتلئة ولا يمكنها إضافة التلميذة هناك نظرا لشروط التباعد الصحي التي فرضتها الوزارة، وبالتالي فإنها ستنشئ فصلا دراسيا جديدا خاصا بها لوحدها وستعمل على توظيف أستاذتين، على ان يتحمل ولي الأمر جميع التكاليف بمفرده.

لكن مصادر مطلعة أكدت لأخبارنا أن الخلاف بين الطرفين يعود إلى بداية الموسم الدراسي بعدما رفضت المؤسسة تسجيل الطفلة، فقام الأب برفع دعوى استعجالية ضد إدارتها وحكمت المحكمة لصالحه، فما كان من المؤسسة إلا أن لجأت إلى هذه “الحيلة التعجيزية” ذات الصبغة القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.