أمن الناظور يوقف شقيقين بتهمة سرقة هاتف نقال

EURO JOURNAL30 يناير 2023آخر تحديث :
أمن الناظور يوقف شقيقين بتهمة سرقة هاتف نقال

أورو مغرب – الناظور

في إطار البحث في شكاية تتعلق بسرقة هاتف نقال بالناظور، تمكنت المصالح الأمنية من توقيف شخصين بتهمة سرقة هاتف نقال.

وفي تفاصيل النازلة، فقد تم الانتقال مع المشتكي إلى مكان السرقة، ليتم الاستعانة بإحدى الكاميرات الخاصة بإحدى المطاعم بعد موافقة صاحبها، حيث تم الاطلاع على محتواها، ليتبين أن الكاميرا وثقت وقائع السرقة التي تعرض إليها المشتكي، وعلى ضوء هذه المعطيات تم القيام بمقارنة للشخص مقترف السرقة الظاهرة بمقطع الفيديو مع صور الأشخاص ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات التي تتوفر عليها المصلحة، فتم التوصل إلى شخص تنطبق عليه نفس الأوصاف مقترف عملية السرقة، معروف لدى المصالح الأمنية بسوابقه العدلية في ميدان السرقات ويتعلق الأمر بالمسمى “م.ب”.

عقب ذلك، تم التوصل بمعلومات تفيد بمكان تواجد المشتبه فيه، فتم الانتقال إلى عين المكان وإيقافه، حيث جرى إخضاعه للحبس الوقائي، فتم العثور بحوزته على هاتف نقال.

وبعد عرض الهاتف النقال عليه، اعترف تلقائيا على أنه تحصل عليه من عملية السرقة التي طالت المشتكي، ليتم بعدها إيقاف المسمى “ر.ب”، وهو شقيق الموقوف، وبحوزته هاتفين نقالين، حيث أقر أن أحد الهاتفين تحصل عليه من عملية السرقة.

واستكمالا للمسطرة القانونية المعمول بها، جرى ربط الاتصال بالنيابة العامة المختصة، حيث تم الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.