الجالية المغربية المقيمة بفرانكفورت والنواحي مستاءة من سياسة التماطل وتطالب وزير العدل بتعيين قاضي بالقنصلية

اورو مغرب20 مايو 2022آخر تحديث :
الجالية المغربية المقيمة بفرانكفورت والنواحي مستاءة من سياسة التماطل وتطالب وزير العدل بتعيين قاضي بالقنصلية

اورو مغرب /

عبر العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة فراكفورت الالمانية والنواحي عن استيائهم من تماطل وزارة العدل المغربية فيما يخص تعزيز القنصلية المغربية بمنطقة فرانكفورت بمصلحة قضاء الأسرة وتعيين قاض بها من قضاة المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية وذلك من أجل القيام بمهمة التوثيق للعقود العدلية الخاصة بالجالية المغربية.
وقد أوضحت مجموعة من الجمعيات بمدينة فرانكفورت الالمانية والنواحي في رسالة موجهة إلى وزير العدل بأن القنصلية المذكورة تفتقر الى تقديم بعض الخدمات الإدارية للمواطنين، الأمر الذي يضطر معه المواطن المغربي، تكبد أعباء السفر والتنقل بين الولايات الألمانية، والالتحاق بقنصليات مغربية بعيدة، قصد طلب بعض الوثائق و العقود.
وطالبت الفعاليات الجمعوية، في الرسالة ذاتها، من وزير العدل بتعزيز القنصلية المغربية بفرانكفورت بمصلحة قضاء الأسرة وتعيين قاض على رأس هذه المصلحة، وذلك تنفيذا للخطب الملكية السامية والعناية التي يوليها جلالته لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمواكبة المستمرة لقضايا هذه الفئة التي تحظى بمكانة مهمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.