الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية المكتب الوطني تصدر بلاغ للراي العام

اورو مغرب4 مايو 2024آخر تحديث :
الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية المكتب الوطني تصدر بلاغ للراي العام

أورو مغرب

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية
المكتب الوطني

بلاغ اخباري

في إطار استئناف جولات الحوار الاجتماعي القطاعي، توصلت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بدعوة من وزارة الداخلية لحضور لقاء تفاوضي حول الملف المطلبي لموظفي الجماعات الترابية، وذلك يوم الجمعة 03 ماي 2024 بمقر المديرية العامة للجماعات الترابية.
وقد مثل وزارة الداخلية كل من السادة:
العامل مدير المالية المحلية، العامل مدير التحول الرقمي وتنمية الكفاءات بالنيابة، رئيس قسم المواد البشرية وبعض أطر المديرية.
وقد مثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كل من الأخوين علي تغدا ومحمد شويكة عضوي المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية.

وفي بداية اللقاء، وبعد الكلمة الترحيبية، أكد ممثلو وزارة الداخلية على أن توقف الحوار القطاعي راجع إلى أسباب تقنية وأن هذا الاجتماع يهدف إلى تحيين الوثيقة المطلبية التي سترفع إلى السيد وزير الداخلية والسيد الوالي المدير العام للجماعات الترابية.
من جهته، أكد الاخ علي تغدا في كلمته على تشبث الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية untm بكل النقط الواردة بالملف المطلبي و في مقدمتها :
1/ سن نظام أساسي لموظفي الجماعات الترابية عادل ومنصف ومحفز ليتماشى مع خصوصيات العمل لهاته الشريحة من الموظفين التي تتفانى في العمل من أجل تجويد خدمات للقرب المقدمة لعموم المواطنين.
2/ تسوية وضعية حاملي الشهادات بالجماعات الترابية دون تجزيء او تفيىء.
3/ الإسراع بأجرأة مؤسسة الأعمال الاجتماعية وتنزيل هيكلها التنظيمي لتتمكن من تقديم خدماتها التحفيزية إلى الموظف الجماعي ومتقاعدي القطاع وذوي حقوقهم.
4/ توسيع قاعدة المستفيدين من التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة، مع تغيير الاسم و الرفع من قيمة التعويض.
5/ إمكانية إضافة بعض المطالب المستجدة بالقطاع كلما دعت الضرورة.
وبعد نقاش جاد ومسؤول في ظل أجواء أيجابية، تم الاتفاق على ما يلي :
1/ تحديد سقف زمني لتدبير المفاوضات القطاعية، مع الحسم في جميع الملفات في آجل لا تتعدى 11 يونيو 2024.

2/ برمجة اجتماع آخر، للتفاعل مع الملفات والوضعيات الإدارية العالقة ومواصلة التفاوض حول المطالب الموضوعة سلفا والنقط المستجدة والمحينة بتاريخ 14و 15 ماي 2024.
3/ إيفاء المديرية العامة للجماعات الترابية بالملف المطلبي المحين قبل تاريخ 07 ماي 2024.

وإذ تعبر الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية عن ارتياحها للأجواء الإيجابية والمسؤولة التي طبعت اللقاء في كل مراحله، فإنها تؤكد تشبتها بالحوار والترافع المؤسساتي والتفاوض كآليات حضارية للدفاع عن المطالب العادلة للشغيلة الجماعية، فإنها تدعو كافة أعضاءها والمتعاطفين معها وعموم الشغيلة الجماعية إلى الالتفاف حول منظمتهم العتيدة لتحصين المكتسبات والدفاع عن ملفاتها المطلبية المشروعة.

و حرر بالرباط في 04 ماي 2024

امضاء خالد الاملوكي
الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.