الحكومة الاسبانية تتجه نحو تطبيق حظر التجول لصد تفشي “كورونا”

Admin20 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الحكومة الاسبانية تتجه نحو تطبيق حظر التجول لصد تفشي “كورونا”

أعلن سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني أن الحكومة ستقوم مع جهة مدريد وغيرها من الجهات المستقلة الأخرى بتحليل وتقييم مسألة التطبيق المحتمل لحظر التجول وهو الأمر الذي يتطلب إعلان حالة الطوارئ في كل إسبانيا أو في جزء من أراضيها ودعا المواطنين إلى الحد من التنقل والتجمعات من أجل محاصرة واحتواء وباء ( كوفيد ـ 19 ) .

وأكد سلفادور إيلا في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء في ختام أشغال مجلس الوزراء أن تطبيق حظر التجوال ” يستدعي إعلان حالة الطوارئ ” مشيرا إلى أن هذا الإجراء ” يمكن اعتماده في جزء من البلاد أو على جميع التراب الوطني ” وقال ” لم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار حول وقت تنفيذ هذا الإجراء أو الفترة الزمنية التي سيستغرقها ” .

وأوضح وزير الصحة أنه ” إذا تم طرح حظر التجول فسيكون من الضروري معرفة المجموعات البرلمانية التي ستدعم هذا الإجراء في مجلس النواب حتى يكون هناك احتمال اعتماده لفترة تتجاوز 15 يوما ” .

وأكد أن ” هذا الإجراء ” لا يزال قيد التقييم والدراسة ” مضيفا أن الحكومة ” تراقب باستمرار القيود والتدابير التي اعتمدتها الدول الأخرى وهي منفتحة على جميع النقاشات والاحتمالات ” .

وبخصوص رفع حالة الطوارئ في جهة مدريد يوم السبت القادم أكد وزير الصحة أن الحكومة ” لن تطلب تمديدها ” مشيرا إلى أنه سيتم مع مسؤولي الجهة خلال اجتماع مجموعة ( كوفيد ـ 19 ) مناقشة البدائل ذات الحماية القانونية لمواصلة اعتماد تدابير صارمة بهدف التقليل من معدل الإصابة التراكمي بالجهة .

وأكد على أن ” الأسابيع الصعبة قادمة والشتاء قادم والموجة الثانية لم تعد تشكل تهديدا بل حقيقة في جميع أنحاء أوروبا ” مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل تقليص حركة التنقل والتجمعات والاتصالات بهدف محاصرة انتشار العدوى ” وهي تكون تكون في الغالب أنجع بكثير من التدابير والإجراءات القانونية ” .

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة التي تم تسجيلها بلغت 5314 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة الأخيرة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 988 ألف و 322 حالة بينما يقدر عدد حالات الوفيات ب 34 ألف و 210 حالة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.