الرباط تحتضن المؤتمر السنوي لخبراء تدريس اللغة الإنجليزية مغاربة وأجانب.

اورو مغرب23 أبريل 2024آخر تحديث :
الرباط تحتضن المؤتمر السنوي لخبراء تدريس اللغة الإنجليزية مغاربة وأجانب.

أورو مغرب

من تنظيم اكاديمية تيسول الأمريكية ومؤسسة كاليوبي انطلق اليوم بالرباط المؤتمر السنوي للغة الإنجليزية بالتعاون مع جمعية الحافلة العالمية بمركز التكوينات الوطنية بحي النهضة بالعاصمة الرباط.بمشاركة أكثر من 240 استاذ وأستاذة وأساتذة جامعيين من انجلترا وامريكا واليونان والكويت واوكرانيا،إضافة الى اساتذة من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، وجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس.
وقد حضر هذا المؤتمر البروفسور جيرمي هارمر احد ابرز الباحثين في موضوع تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية على المستوى العالمي.
وقد عرف اليوم الاول خمس جلسات علمية ناقشت سبل ووسائل تطوير تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية ببلادنا،
كما تم الإحتفاء بالدكتور عبدالمجيد بوزيان من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء نظرا لما قدمه طيلة اربعة عقود من اسهامات علمية كبيرة في مجال تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية بالمغرب حسب قول المنظمين.
اللقاء الذي ينعقد على مدار الأحد والاثنين عرف كذلك حضور اسماء بارزة على المستوى الوطني امثال الدكتور محمد مبتسم من جامعة فاس ونائب عميد كلية الآداب بجامعة مكناس الدكتور لروز و الكاتب المغربي رشيد خويا.
ويعتبر هذا المؤتمر رائداً وفريداً من نوعه في الرباط حيث أنه أكبر فعالية علمية تركز على تعليم اللغة الإنجليزية يتم تنظيمها على مستوى المملكة. ويعطي هذا المؤتمر الفرصة لأساتذة اللغة الإنجليزية في المغرب فرصة للمشاركة بتقديم أوراق عمل وتبادل الخبرات مع زملائهم من المنطقة. كما يشارك في المؤتمر متحدثين رئيسيين ممن لهم باعٌ طويل في مجال تعليم اللغة الإنجليزية امثال جيرمي هارمر من انجلترا، مما يتيح الفرصة للمشاركين للتعرف على أحدث ما توصلت له أبحاث تدريس اللغة الإنجليزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.