المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يدعو المسلمين للمشاركة بكثافة في فعاليات الأسابيع الدولية ضد العنصرية التي ستمتد من 14 إلى غاية 2022/3/27

اورو مغرب9 مارس 2022آخر تحديث :
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يدعو المسلمين للمشاركة بكثافة في فعاليات الأسابيع الدولية ضد العنصرية التي ستمتد من 14 إلى غاية 2022/3/27

اورو مغرب:

دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، إلى جانب العديد من المنظمات، والمؤسسات الألمانية، إلى المشاركة المكثفة في فعاليات الأسابيع الدولية لمناهضة العنصرية تحت شعار *”سجل موقفا”* والتي ستنظم في الفترة الممتدة من 14 إلى غاية 27 مارس 2022.

وتنطلق الأسابيع الدولية لمناهضة العنصرية هذا العام يوما قبل الذكرى الثالثة للهجمات العنصرية المروعة على المصلين في مسجدي كرايستشيرش بنيوزيلندا، والتي أسفرت عن استشهاد 51 ضحية من المسلمين.

وسيشارك المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا كدأبه في السنوات الماضية في الفعاليات الرئيسة للأسابيع الدولية لمكافحة العنصرية ببرنامج واسع.

وبهذه المناسبة يدعو المجلس الأعلى الأئمة، والخطباء إلى تخصيص خطبة الجمعة أثناء الأسابيع الدولية ضد العنصرية لتناول موضوع *حماية كرامة الإنسان، ومواجهة العنصرية في الإسلام*.

كما دعا المجلس الأعلى رؤساء البلديات، والسياسيين المحليين، ورجال الدين من مختلف الطوائف الدينية إلى زيارة المساجد في مدنهم، قبيل صلاة الجمعة لتوجيه كلمة في هذا الصدد للمصلين.

وقد صرح مزيك بمناسبة انطلاق الأسابيع الدولية لمناهضة العنصرية: “إن بداية الأسابيع الدولية لمناهضة العنصرية هذا العام تتزامن مع الذكرى الثالثة للهجمات المروعة ضد المسلمين على مسجدين في كرايستشيرش، وبعد الاعتداءات الإرهابية في مدينتي هاله، وهاناو. وما يقلقنا في هذا الصدد هو أن العنصرية تبدأ عادة بالكلمات ثم تنتهي بالعنف، والمعاناة، وسفك دماء البرآء. إن قيم الكرامة الإنسانية، والاحترام، والتسامح التي بني عليها المجتمع الألماني حاليا على المحك، وتخضع لاختبار حقيقي من قبل دعاة الحقد، والكراهية، والتعصب، وهو أمر يستدعي من جميع الديمقراطيين مزيدا من الحزم، والعزم.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.