المهرجان الإقليمي للإبداع الثقافي و الفني والرياضي بازغنغان يواصل حضوره و يخلد الذكرى الوطنية للزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه لمحاميد الغزلان .

اورو مغرب9 مارس 2024آخر تحديث :
المهرجان الإقليمي للإبداع الثقافي و الفني والرياضي بازغنغان يواصل حضوره و يخلد الذكرى الوطنية للزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه لمحاميد الغزلان .

اورو مغرب

نظمت جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة ودار الشباب ازغنغان بشراكة مع مركز الذاكرة التاريخية للمقاومة و جيش التحرير بازغنغان و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي والرياضة وجماعة ازغنغان و مؤسسة ابو الوفاء الخصوصية مسابقة ثقافية حول أهم الأحداث التاريخية احتفاء بالمناسبة الوطنية للزيارة التاريخية للمغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه إلى محاميد الغزلان ، وذلك يوم الجمعة 08 مارس 2024 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا وفق برنامج محكم ، مفتتحين النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم ، النشيد الوطني ، كلمة رئيس الجمعية المنظمة السيد محمد أحبيطي أكد فيها عن دور أهمية الأحداث التاريخية في تعزيز الثقافة المواطنة لدى الأجيال الصاعدة ، تلتها كلمة السيد سعيد طبازة النائب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بالمناسبة استعرض فيها أهم المحطات التاريخية للمقاومة المغربية ودورها الريادي في تحقيق الاستقلال مبرزا لبعض المعارك الشرسة التي جمعت المقاومين بالمستعمرين ، و كما أشار مدير دار الشباب السيد سعيد لمسيح لارتباط هذا الحدث التاريخي بالسياق المرحلي للبلاد والذي يستدعي منا الحرص والحفاظ على الموارد المائية كجزء لا يتجزء عن حب الوطن والذوذ عن مصالحه و الدفاع عنه. ثم فقرتين شعريتين لتلميذتين ، وتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية . واختتم النشاط بصورة تذكارية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.