بيان حقيقة لقطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية

euromagreb27 نوفمبر 2022آخر تحديث :
بيان حقيقة لقطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية

 

الرباط، في 27 نونبر 2022

صدر، أمس السبت 26 نونبر 2022، بيانٌ يَحمِـــلُ توقيع قطاعات المحامين لعددٍ من الأحزاب السياسية، بخصوص المقتضيات الضريبية التي وردت في مشروع قانون مالية 2023.

والحقيقة أنَّ قطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية تَوَصَّلَ فعلاً بمسودة البيان المذكور، وطلب الوقت اللازم للاستشارة مع الحزب، قبل أن يُـــفاجَـــــأَ بإخراج البيان دون انتظار تأكيد موافقته، ودون أن يَـــــتَــــسَـــنَّــــى له إبداء ملاحظاته العديدة. وبناءً عليه، فإنَّ قطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية ليس معنياًّ بالبيان المُشار إليه في صيغته المنشورة.

ويُــــــذَكِّـــرُ القطاعُ، في هذا الصدد، بمضمون البلاغ الصادر عن حزب التقدم والاشتراكية، والذي أعرب فيه عن تقديره العالي للرسالة النبيلة والأدوار المجتمعية التي تَضطلعُ بِــها أسرةُ المحاماة، والذي أكد فيه أيضاً على أنَّ الخضوع للضريبة، إسهاماً في المجهود التنموي الوطني، هو مسؤوليةٌ ملقاةٌ على الجميع، كلٌّ حسب مداخيله وإمكانياته. وهو الأمرُ الذي يتبناه أيضاً المحامون.

ويؤكد قطاعُ المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية، أيضاً، على ضرورة تحلي الحكومة والمحامين، معاً، بما يلزم من روحٍ إيجابية، لإيجاد حلٍّ متوافق بشأنه يأخذ بعين الاعتبار أوضاع المحامين، ويُبلور أداء الواجبات الجبائية بشكلٍ عادل، دون تعطيلِ حقوق المتقاضين، ولا سيما البسطاء منهم.

ذ. لبنى الصغيري
عن قطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.