جامعة فاس تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول الأجهزة والأنظمة المتصلة “COC 2024”

اورو مغرب16 أبريل 2024آخر تحديث :
جامعة فاس تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول الأجهزة والأنظمة المتصلة “COC 2024”

اورو مغرب

تحتضن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس يومي 17 و 18 أبريل مؤتمرا دوليا حول حول الأجهزة والأنظمة المتصلة “COC 2024.
حيث يتيح التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC) إنشاء حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المختلفة.
وتعمل إنترنت الأشياء (IoT) على دمج التكنولوجيا في الأشياء اليومية، مما يمهد الطريق لتطبيقات متنوعة مثل التشغيل الآلي للمنزل والصحة عن بعد والأمن المعلوماتي. تتطلب البيانات التي يتم إنشاؤها بواسطة الأجهزة المتصلة، والتي تسمى غالبًا “البيانات الضخمة”، أمانًا تامًا. ويعزز إنترنت الأشياء، المرتبط بالحوسبة “cloud computing” والأنظمة الأخرى، تطوير مشاريع متعددة التخصصات في مجالات مختلفة مثل الزراعة والصحة والطاقة.
الغرض من مؤتمر “COC’24” هو جمع المهتمين حول إنترنت الأشياء. وجعل هذا الحدث بمثابة لحظة للتبادل من خلال تقاسم الخبرات في المجال البيداغوجي والبحث العلمي. وهكذا سيتم برمجة عدة جلسات عامة لعرض تطور الاتجاهات الحالية في هذا المجال، سيؤطرها متخصصون معترف بهم دوليا.
يعد “سوق المعرفة” هذا بمثابة حلقة وصل فريدة بين مختلف الجهات الفاعلة، والتي قل ما تلتقي : المعلمين والطلاب والمهنيين والباحثين والمتحمسين لإنترنت الأشياء أو التخصصات ذات الصلة.
وإلى جانب مشروع “AfriConnect+” الممول من برنامج ERASMUS+ الأوروبي، سيكون هذا المؤتمر بمثابة جسر لنقل المهارات في مجال إنترنت الأشياء إلى المتخصصين وغير المتخصصين.
خلال مدة المؤتمر، سيتم أيضًا تقديم ورشات عمل استكشافية للسماح حتى للمبتدئين بفهم مفهوم إنترنت الأشياء من خلال بعض التطبيقات المستهدفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.