جمعيات بهولندا تنضم حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور سفير المملكة المغربية محمد البصري، والقنصل العام لمدينة أمستردام سليم لحجمري

euromagreb5 مارس 2023آخر تحديث :
جمعيات بهولندا تنضم حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور سفير المملكة المغربية محمد البصري، والقنصل العام لمدينة أمستردام سليم لحجمري

اورو مغرب / ثريا البغدادي هولندا

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة شبكة رائدات في ممثلتها بهولندا الاستاذة ثريا البغدادي تسجل حضورها وتشرفت بتقديم وتنشيط هذا الحفل المميز والبهيج .

 

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، تشرفت بتقديم وتنشيط حفل الأمس بمدينة أمستردام الذي نظمته كل من جمعية اصيلا والمستقبل بأوروبا، وجمعية ملاك، وجمعية Home & Empowerment. تميز الحفل بحضور معالي سفير المملكة المغربية بالاراضي المنخفضة والقنصل العام بمدينة أمستردام واطر من الطاقم الدبلوماسي ونخبة من رؤساء الجمعيات المغربية والهولندية والمجتمع المدني بمختلف شرائحه، وحضور ضيفتي الشرف الأستاذة خديجة هناء العمراني المحامية بهيئة الدار البيضاء ورئيسة جمعية اولادي. والسيدة مليكة لحيان عضو في البرلمان المغربي ورائدة في مجال السياسة والاعمال.
تحت شعار حقوق ومساوة بين الرجل والمرأة كان الحوار مفتوحا تضمن أسئلة من الحضور واجوبة من السيد القنصل العام والسيد العدل القضائي ومداخلات السيد السفير في بعض المواضيع التي تخص المرأة المغربية.
كما أبدى رغبته إلى جانب القنصل العام في في مساعدة وتسهيل كل العقبات والصعوبات التي تعوق المهاجر المغربي في جميع المجالات.،خصوصا المساطير القانونية. هذا الحوار العائلي اضاف رونقا على الجو الاحتفالي الذي استمتع به الحضور الكريم حيث كان مستمعا ومحاورا جيدا. تميز الحفل بتكريم بعض الفعاليات النسائية المغربية بالمهجر من طبية و ممرضات ومسعفات ومتطوعات، تقديرا لهن على المجهودات الجبارة التي قمن بها خلال فترة الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا.
قدمت لهذه الكفاءات شواهد تقديرية مع باقات ورود عرفانا وامتنانا لهن.. . كما شارك السيد محمد البوعناني نائب رئيس جمعية اصيلا والمستقبل بأوروبا بمنحه تلاث متطوعات بالعمل الجمعوي هدية سياحية لقضاء نهاية عطلة الاسبوع بفندقه بمدينة اصيلا بالمغرب.
بينما فاز تلاث نساء بحقيبة سفر كهدية رمزية من شركة الخطوط المغربية.
بعد التكريم والتوثيق بالصور التذكارية اختتم الحفل بوجبة عشاء على نغمات موسيقية وأغاني مغربية جميلة. شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل البهيج من المنظمين والمتطوعين والحاضرين. أدام الله علينا وعلى وطننا الحبيب وعلى بلد اقامتنا الأمن والأمان.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.