لهذا السبب تم تأجيل المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا

EURO JOURNAL6 أبريل 2023آخر تحديث :
لهذا السبب تم تأجيل المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا

أورو مغرب – متابعة

كشف مصدر مطلع أسباب تأجيل المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا الناظور، والذي كان يفترض أن تترأسه نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية اليوم الخميس بعد تكليفها من رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وكشف مصدر صحفي أن التأجيل جاء بعد علم الوزيرة بانعقاد مجلس الحكومة قبل ساعة من موعده، بسبب التزامات حكومية الأمر الذي تزامن مع حضور ممثلي مدينة الناظور للرباط.

وجاء تقديم انعقاد مجلس الحكومة بعدما تم إخبار الوزراء بالحضور لترؤس الملك محمد السادس أمير المؤمنين اليوم الخميس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية.

وتابع المصدر نفسه أن مجلس الحكومة انعقد اليوم الخميس قبل ساعة من موعده المحدد وجرى خلاله إخبار جميع الوزارات بموعده وهو ما فرض تأجيل اجتماع المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا، حيث تم إخبار المشاركين بذلك منذ ليلة أمس.

ويعد هذا الاجتماع الأول من نوعه منذ أربع سنوات عن أخر اجتماع، سنة 2019، بحضور رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني.

ويتضمن جدول أعمال المجلس المصادقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 23 يوليوز 2019 وإستعراض إنجازات الوكالة وفروعها، برسم سنوات 2019، 2020، 2021، و 2022.

إضافة إلى عرض حصيلة إنجاز الشطر الأول من الاتفاقية المتعلقة بإنجاز مشروع تأهيل وتثمين موقع بحيرة مارتشيكا.

هذا وستتم أيضا المصادقة على الحسابات المالية المختتمة للوكالة للسنوات المالية 2019 و 2020 و 2021 و 2022، وتخصيص نتائجها.

وسيتداول مجلس الإدارة، في برامج الوكالة للسنة الجارية، حيث سيتم المصادقة على ميزانية الوكالة وبرامج عملها برسم سنة 2023. كما ستعرض خلاصة لتقارير مراقب الدولة برسم السنوات المالية 2019 و 2020 و 2021.

هذا إلى جانب تقديم تقرير أشغال لجنة التدقيق، والمصادقة على الاتفاقيات، ومشاريع الاتفاقيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.