الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين يلتقي المدير العام لشركة “حلال كونترول” في مقرها في مدينة روسلسهايم

EUROMAGREB
2021-11-27T20:27:21+00:00
Uncategorizedأوروبا
EUROMAGREB27 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين يلتقي المدير العام لشركة “حلال كونترول” في مقرها في مدينة روسلسهايم

اورومغرب .

في إطار التواصل مع المؤسسات المهتمة بقضايا المسلمين في ألمانيا قام الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبد الصمد اليزيدي، بزيارة خاصة لمقر شركة “حلال كونترول” في مدينة روسلسهايم قرب فرانكفورت، وأجرى حديثا مع مديرها العام، محمود ططري، الذي أطلعه على عمل الشركة في مجال ترخيص المواد الغذائية، والصيدلية.

وقد تبادل الطرفان الحديث عن مجموعة من الإشكالات التي تصاحب موضوع الحلال في الغرب، وعلى رأسها فوضى الترخيص التي نتجت عن عدم وجود حماية رسمية لمصطلح الحلال.

كما تم الحديث عن ضرورة قيام المؤسسات الإسلامية بدور الرقابة، وتأطير ملف الحلال، ومعالجة إشكالاته، إذ من حق الخمس ملايين مسلم الذين يعيشون في ألمانيا أن يكون لهم إمكانية الحصول على مواد غذائية حلال من جهات موثوقة.

وقد تأسست “حلال كونترول” عام 2001 في مدينة روسلسهايم، وتقوم بترخيص المواد الغذائية، والصيدلية بعد مراقبة دقيقة تؤكد استيفاء المواد المرخصة للشروط الشرعية، والتقنية، لتكون صالحة لأن يتناولها كل من يحرص على اقتناء المواد الحلال غذاء كان أو دواء. و “حلال كونترول” شركة تحمل الاعترافات الرسمية من سلطات دول إسلامية لديها مؤسسات تسهر على توفير الحلال لصادراتها، مثل مؤسسة جاكيم في ماليزيا، ومؤسسة جاك الخليجية، والمجمع الخليجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: