المغرب يقرر إعادة فتح المجال الجوي ابتداء من 7 فبراير المقبل من والى الغرب

euromagreb27 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
euromagreb
أخبارنا المغاربية
المغرب يقرر إعادة فتح المجال الجوي ابتداء من 7 فبراير المقبل من والى الغرب

قررت الحكومة المغربية، ليل الخميس الجمعة، قرارا بإعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

ووفقا لبيان حكومي، أتى القرار ” استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالمغرب”.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الحكومة أنه “لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا”.

وجددت الحكومة “دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، فإنها تدعو للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد ‘التضامن الوطني’ في مواجهة هذه الجائحة”، وفقا للوكالة.

وكان المغرب أغلق حدوده في وجه رحلات المسافرين الدولية منذ 29 نوفمبر الماضي، بسبب مخاوف من التفشي السريع للمتحورة أوميكرون.
وتزامن هذا الإغلاق مع إجازات نهاية العام التي تستقطب عادة السياح الأوروبيين إلى المملكة، ما عمق خسائر قطاع السفر المتضرر أصلا منذ ظهور جائحة كوفيد-19.

FB IMG 1643323209356 - EUROMAGREB.COM

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: