جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان في تنظيم مسابقة ثقافية بيئية ناجحة.

EUROMAGREB16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
EUROMAGREB
فضاء الجمعيات
جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان في تنظيم مسابقة ثقافية بيئية ناجحة.

أورو مغرب /

تحت شعار :”البيئة والرياضة في خدمة الطفل وتنمية المجتمع ” وتخليدا لليوم العالمي للأرض ، وفي إطار مهرجاناتها الثلاثة الممتدة من 27 مارس إلى غاية 22 ماي 2022 ، عاشت الثانوية الاعدادية ابن سينا مع أمسية ثقافية متميزة بصمت عليها جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان بشراكة مع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية فرع أزغنغان ونادي كوروكو بابن سينا ، شاركت فيها كل من إعدادية الزرقطوني و اعدادية ابن سينا واعدادية محمد الفاسي واعدادية بني سيدال الجبل و إعدادية الريف وذلك في جو يطبعه التنافس الهادف و الشريف .

انطلقت الامسية بآيات بينات من الذكر الحكيم بعد النشيد الوطني ثم كلمة السيد مدير ثانوبة ابن سينا التأهيلية وكلمة رئيس جمعية الحي العمالي ثم تقديم لجنة التحكيم والتلاميذ الممثلين لمؤسساتهم وسط زخم من الانشطة الهادفة التي كانت تتقاطع مع أسئلة اللجنة
وتواصلت المسابقة الثقافية إلى حدودها المسطرة حيث اسفرت النتيجة النهائية عن فوز ثانوية ابن سينا الاعدادية بالمرتبة الأولى ، وثانوية محمد الزرقطوني الاعدادية بالمرتبة الثانية ، و ثانوية الريف الاعدادية المرتبة الثالثة ، والمرتبة الرابعة كانت من نصيب ثانوية بني سيدال الجبل الاعدادية ، والمرتبة الخامسة عادت لثانوية محمد الفاسي الإعدادية . عرفت المسابقة جوا قل نظيره من المتعة والتحصيل الهادف حيث كان موضوعها البيئة و ما يحيط بها عملا بمبدأ غرس الفضيلة في نفوس الناشئة .
وبهذا العمل تكون جمعية الحي العمالي قد دخلت إلى صميم العمل الجمعوي الهادف الذي نحن في أمس الحاجة إليه وتكون سباقة بل رائدة في هذا النوع من العمل التربوي الناجح الذي يغرس المعلومة بطرق فنية حيث تجاوب تلاميذ المؤسسات المشاركة مع هذا النشاط إلى أبعد الحدود  وحصدوا المعرفة مع الفرجة وعبروا عن الاعجاب بالتلقائية والفرحة المرسومة على الاوجه وبذلك استحق الجميع علامة كاملة الجمعية و الاعداديات المشاركة والتلاميذ الذين نشطوها بالحضور وكذا الزوار من الاساتذة والاباء و منسقي الاندية البيئية المصاحبة للتلاميذ و النهاية اختتمت باحذ صورة جماعية تذكارية ستبقي راسخة في ذهون الحاضرين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: