عبد الله بوصوف: على الجالية المسلمة بقطع الطريق امام حزب اليمين المتطرف بفرنسا.

euromagreb23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
euromagreb
أخبار دوليةاخبار الجالية
عبد الله بوصوف: على الجالية المسلمة بقطع الطريق امام حزب اليمين المتطرف بفرنسا.

يحث الكاتب العام لمجلس الجالية السيد عبد الله بوصوف الجالية المسلمة على قطع الطريق أمام حزب اليمين المتطرف فيقول :
يجب على المسلمين الذين كانوا حطب الحملة الانتخابية ان يصوتوا بكثافة ضد اليمين المتطرف والمساهمة في قطع الطريق عليهم وان يؤدوا دور المواطنة دون تردد، من أجل تمكين مبادىء الجمهورية(المساواة،العدالة والاخوة) من الانتصار والاستمرار في تأطير المجتمع الفرنسي.
لكن بالنسبة للمسلمين المشاركة المكثفة في الانتخابات لم تعد كافية من أجل إلحاق الهزيمة بالمتطرفين. لابد من العمل على نزع فتيل الصراع بين الإسلام والمجتمع والوصول إلى التطبيع النهائي للعلاقات بين المسلمين والمجتمع، عبر إبداع خطاب ديني قادر على الانخراط الايجابي إلى جانب الآخرين في بناء مجتمع تسود فيه المحبة والامن والتعايش.
يقع على عاتق المسلمين جعل الإسلام يحظى بالتقدير والاحترام وجعله في مأمن من التغيرات السياسية وان لا يكون مادة للحملات الانتخابية. لابد من الإجابة بشكل واضح على الأسئلة التي يطرحها المجتمع والتي تشكل له هاجس، حتى نقطع الطريق على حفار القبور وتجار الكراهية. لابد من جعل العلمانية في فرنسا الإطار المرجعي لممارساتنا الدينية. كما يجب ان نسعى إلى دعم القوى الحية في المجتمع التي تتبنى التنوع والتعددية واحترام الاخر وان نكون عناصر استقرار وازدهار للمجتمع ككل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: