نورهان سويكان نائبة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، تشارك في المؤتمر الإسلامي الألماني (DIK) في دورته الخامسة

EUROMAGREB11 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
EUROMAGREB
أخبار دولية
نورهان سويكان نائبة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، تشارك في المؤتمر الإسلامي الألماني (DIK) في دورته الخامسة

اورو مغرب :

شاركت السيدة نورهان سويكان Nurhan Soykan، نائبة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، في المؤتمر الإسلامي الألماني (DIK) في دورته الخامسة برئاسة وزيرة الداخلية الفيدرالية نانسي فايسر Nancy Faeser التي أوضحت عندما تولت منصبها الوزازي أنها ستواصل العمل على تنظيم المؤتمر الإسلامي الألماني وتطويره.

انطلق المؤتمر بكلمة تأطيرية للسيدة وزيرة الداخلية أكدت فيها على المساهمة الإيجابية للمسلمين في المجتمع الألماني باعتبارهم جزءَا لا يتجزأ منه، محذرةً من تنامي مظاهر الإسلاموفوبيا والاعتداءات العنصرية ضد المسلمين.
قام المشاركون بتنظيم ورش عمل من أجل تحديد المجالات والمحاور التي من المتوقع أن يهتم بها المؤتمر في هذه الجولة، وكان من أهمها مواضيع “تعزيز التماسك الاجتماعي”، “مكافحة المظاهر العدوانية الموجهة ضد المسلمين” و “تعزيز كيانات التنظيم الذاتي للمسلمين”، وبناءً على جولات النقاش وتبادل وجهات النظر في ورش العمل، سيتم متابعة التخطيط للمؤتمر في وزارة الداخلية الاتحادية.
تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تنظم هذا المؤتمر منذ عام 2006 بهدف إقامة حوار دائم ومنتظم على الصعيد الوطني مع المسلمين وممثليهم، من أجل استدامة البيئة الدينية الإسلامية التي تنسجم مع ألمانيا وحضارتها، ويحتوي المؤتمر الإسلامي لتحقيق هذا الهدف على تكامل ومشاركة دينية واجتماعية وسياسية، تعتبر المسلمين جزءًا من المجتمع الألماني.

inbound1506586160238915616 e1652279516630 - EUROMAGREB.COM

inbound1471263383023164535 e1652279546300 - EUROMAGREB.COM

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: